انطلاق الإمتحانات التجريبية للبكالوريا و التعليم المتوسط هذا الأحد

امتحانات شهادة البكالوريا و التعليم المتسط
15/05/2022 - 10:33

يجري المترشحون للإمتحانات النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي، بدءا من هذا الأحد، الإمتحانات التجريبية استعدادا للإمتحانات الرسمية لنيل شهادتي البكالوريا و التعليم الأساسي المقررة شهر جوان المقبل.

وانطلقت هذا الأحد، عبر كامل التراب الوطني، الامتحانات التجريبية الخاصة بالطورين الثانوي و المتوسط، تحسبا لإجراء الإمتحانات الرسمية في الفترة الممتدة ما بين ال6 و 16 جوان المقبل.

و كان وزير التربية الوطنية عبد الكريم بلعابد، قد شدد  عشية انطلاق الامتحانات التجريبية خلال ندوة وطنية نظمت عبر تقنية التحاضر المرئي،  على ضرورة التحلي باليقظة واتخاذ كل التدابير التي من شأنها إنجاح هذا المحطة الهامة في المسار الدراسي للتلاميذ، ووجوب زيارة كل مراكز الإجراء خاصة في الولايات الجديدة المستحدثة.

زهاء مليون ونصف مليون مترشح لامتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا

إلى ذلك، كشفت المفتشة المركزية بالمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري، عن تسجيل 740 ألف مترشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا، فيما بلغ عدد المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط 738 ألف مترشح للموسم الدراسي 2021-2022.

و أكدت المفتشة المركزية بالمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري خلال نزولها ضيفة على أمواج الإذاعة الجزائرية، تسجيل زهاء مليون و نصف مليون مترشح لاجتياز شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، شهر جوان المقبل، مشيرة إلى تواصل التحضيرات البيداغوجية لإنجاح هذه الدورة بتحضير التلاميذ نفسيا، عن طريق تأطير الأساتذة المشرفين على الأقسام النهائية  ومرافقتهم بمشاركة المفتشين و المستشارين التربويين.