فورار يدعو إلى اليقظة بسبب ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا

كورونا
15/05/2022 - 15:05

 أكد المدير العام للوقاية و ترقية الصحة بوزارة الصحة, جمال فورار, اليوم الاحد من تيبازة أن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا عبر العالم "تجعل اليقظة واجبة رغم تسجيل تحسن كبير في الوضعية الوبائية في الجزائر".

و أوضح المسؤول في تصريح صحفي على هامش إشرافه على يوم دراسي-تكويني حول "ارتفاع الضغط الدموي" بمناسبة اليوم العالمي (17 مايو) أن "حالة وباء كوفيد-19 قد تحسنت كثيرا في الجزائر و لم يتم تسجيل حالات وفاة منذ أيام، لكن هذه الوضعية لا تعني التخلي عن التدابير الوقائية اللازمة بسبب ظهور متحورات جديدة عبر العالم".

وقال: "هناك متحورات جديدة ظهرت عبر العالم وهذا يعني أن الفيروس مازال موجودا"، مبرزا أن "خبراء المنظمة العالمية للصحة يعملون حاليا على دراسة تلك المتحورات الفيروسية" قبل ان يلح على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية, سيما منها التباعد الجسدي و ارتداء القناع الواقي.

وكانت آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة و السكان يوم أمس السبت تفيد بتسجيل حالتان جديدتان لفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الأخيرة, فيما لم تسجل أي حالة وفاة.

وأضاف البيان نفسه ان العدد الإجمالي للإصابات قد بلغ 265816, فيما استقر عدد المتماثلين للشفاء عند 178371 وعدد الوفيات عند 6875 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه لم يتم إحصاء أي حالة في العناية المركزة, مضيفة أن 46 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الفترة المذكورة, بينما سجلت ولايتان الحالتين المذكورتين.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية وارتداء القناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, وهي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.