وزير الفلاحة: الظرف الدولي يستدعي زيادة الاعتماد على الموارد الوطنية

وزير الفلاحة
15/05/2022 - 15:49

اكد وزير الفلاحة والتتمية الريفية عبدالحفيظ هني اتخاذ كل الاجراءات لانجاح موسم الحصاد والدرس الحالي والوقاية من الحرائق .

وشدد عبدالحفيظ هني -خلال اجتماع له هذا الاحد مدراء الفلاحة عبر ولايات الوطن –على ضرورة اطلاق خطة لانعاش القطاع والاعتماد على الموارد المحلية لتلبيسة الطلب الداخلي من المواد الاستراتيجية في ظل تقلبات السوق الدولية .

وقال وزير الفلاحة " ان هذا اللقاء سيسمح بتحديد الأهداف وإعادة توجيه السياسة الزراعية من خلال خطة إنعاش للقطاع تتيح التحسين المستمر للمنتجات الفلاحية" مبرزا أن "هذا الخيار الاستراتيجي تم التعبير عنه بوضوح من خلال التوجه الاقتصادي الذي أمر به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون".

من جهته شدد الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبد اللطيف ديلمي على أهمية التنسيق بين مختلف الفاعلين لتدارس القضايا المتعلقة بالقطاع الفلاحي والرفع من وتيرة أدائه ليكون أكثر فعالية.

ويرى السيد ديلمي فإن جميع الفاعلين مطالبون ببحث حلول عملية وفق نهج منظم أساسه التواصل بين كل الأطراف لتكوين الرؤية المناسبة وفق ما تقتضيه ضرورة تحقيق الأمن الغذائي.

وكشف الأمين العام للاتحاد أن "التشاور وفرض منطق الحوار يبقى أساس كل الحلول مهما كان العمل صعبا أو مقيدا".

وأوضح رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة محمد يزيد حمبلي من جانبه أن الوضع العالمي الحالي يفرض سياسة جديدة لتسيير القطاع الفلاحي ترتكز على التنسيق والتشاور بين كل الأطراف.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios