في إنجاز غير مسبوق.. الجزائريتان خليف وشايب تبلغان مربع مونديال الملاكمة

Imane Khelif
16/05/2022 - 16:25

بلغت الملاكمتان الجزائريتان إيمان خليف وإشراق شايب، هذا الاثنين، المربع الذهبي لمونديال الملاكمة للسيدات 2022 المتواصل بمدينة إسطنبول التركية.

تأهلت خليف عقب فوزها على نظيرتها اليونانية أولغا بافلينا (5-0).   

وتعد ابنة مدينة تيارت (23 سنة) من بين الأسماء الجزائرية التي يتوسم فيها المختصون القدرة على تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية وبإمكانها التألق وتحقيق نتائج جيدة بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في الطبعة الـ 37 من دورة "سترانغا" التي جرت بحر جانفي المنصرم بالبرتغال.

وكتبت خليف في صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك: "الحمد لله. أول ميدالية عالمية للملاكمة النسوية في تاريخ الجزائر. ضمان ميدالية برونزية في بطولة العالم هو انجاز تاريخي. إن شاء الله الذهب".

من جهتها، تأهلت الملاكمة الجزائرية إشراق شايب (66 كلغ) نصف نهائي الطبعة الـ 12 من بطولة العالم, عقب هزمها البولونية أنيتا كيليجسكا (3 – 2)، لتضمن إشراق برونزية على الأقل.

في المقابل، أقصيت الملاكمة الجزائرية رميساء بوعلام الأحد في الدور ثمن النهائي, عقب انهزامها أمام التركية بروسي ناز كاكيركلو (5 – 0)، بعدما تغلبت رميساء في الدور الأول على اليابانية شينوهارا هيكارو (4-1).

وكانت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ), أقصيت من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0 – 5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة قبل أيام من طرف رئيس الاتحادية الدولية للعبة, أومار كريملاف, بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمات تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

وبالإضافة للجانب التنافسي، يعرف موعد اسطنبول تنظيم عدد من الملتقيات التكوينية لصالح الملاكمة النسوية من أجل تمكين السيدات من الحصول على شهادات للتدريب والتسيير.