سبقاق: "ضرورة انخراط الجمعيات في تسيير دور الشباب"

وزير الشباب والرياضة
16/05/2022 - 21:54

أكد وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق، هذا الإثنين، على ضرورة و أهمية انخراط الجمعيات المحلية في تسيير دور الشباب بما يسمح بتنشيط الفعل الشباني وتفعيل هذه الهياكل.

على هامش تدشينه لعدد من المنشآت الشبانية والرياضية في إطار  زيارة عمل قادته لولاية الشلف، أبرز سبقاق "ضرورة مشاركة الجمعيات في التسيير البيداغوجي لدور الشباب"، معتبراً ذلك الحل الأمثل لإعادة تفعيلها وتنشيط الفعل الشباني وتكييف مدونة النشاطات مع اهتمامات هذه الشريحة".

وأردف الوزير أنّ مصالحه و في إطار "المقاربة التشاركية للتعامل مع مختلف  فواعل المجتمع المدني" تتيح المجال أمام "الجمعيات ذات المصداقية و المتفاعلة  مع محيطها" للانخراط في تسيير دور الشباب و المساهمة في ترقية النشاطات  الشبابية والرياضية.

إلى ذلك، تدع|م قطاع الشباب والرياضة بالشلف بأربع منشآت جديدة من شأنها تنشيط الفعل  الشباني والرياضي تتمثل في بيت الشباب ببلدية الشلف دار الشباب ببلدية أولاد فارس المركب الرياضي ببلدية الشطية ودار الشباب ببلدية سنجاس.

وأشرف سبقاق على إعطاء إشارة إنطلاق الحملة الترويجية لألعاب البحر الأبيض  المتوسط - وهران 2022 - وحملة أخرى لمكافحة الآفات الإجتماعية في أوساط  الشباب بالإضافة إلى إنطلاق دار الشباب المتنقلة الموجهة لفائدة أطفال المناطق  النائية.

وكان وزير الشباب و الرياضة قام في مستهل زيارته بمعاينة مركز تجمع و  تحضير النخب الرياضية ثم ملعب كرة القدم "محمد بومزراق" المركب الجواري"محمد صلواتشي" وعقد لقاء مع الحركة الجمعوية والشبانية بمقر المجلس الشعبي الولائي.