بنك الجزائر الخارجي: تحصيل 5ر4 مليار دج من خدمات الصيرفة الإسلامية

بنك
17/05/2022 - 18:10

 تمكن بنك الجزائر الخارجي منذ إطلاقه لخدمات الصيرفة الاسلامية شهر ديسمبر 2021 من تحصيل 5ر4 مليار دج, حسبما كشف عنه اليوم الثلاثاء المدير العام لهذا البنك.
وأوضح السيد لزهر لطرش  على هامش تدشينه شباك جديد للصيرفة الاسلامية بوكالة البليدة أن البنك تمكن خلال فترة وجيزة لم تتعدى خمسة أشهر من تحصيل 5ر4 مليار دج, وهي النتيجة التي وصفها ب"الإيجابية".
وأضاف أن البنك "عازم بفضل جهود إطاراته على تحقيق المزيد من النتائج الايجابية", لاسيما ما تعلق بهذه الخدمة الجديدة التي تم تعميمها عبر 44 وكالة عبر الوطن 18 منها تم فتحها بصفة رسمية في انتظار تدشين باقي الوكالات الأخرى مع العلم أن البنك يحصي 105 وكالة عبر الوطن 44 منها معنية بتوفير هذه الخدمة الجديدة.
وذكر المدير العام للبنك أنه سبق له أن وعد بمراجعة شروط منح توظيف الأموال عن طريق خدمة الصيرفة الإسلامية وقال أن ذلك "تحقق بحيث يتيح البنك الآن تمويل 90 بالمائة من قيمة المنتوج المراد اقتنائه".
كما أشار إلى التحضير إلى إطلاق منتجين بنكيين إسلاميين جديدين موجهين للمؤسسات يضافان إلى سبع منتجات يتم تسويقها حاليا, ست منها موجهة للأفراد و منتج واحد للمؤسسات.
يذكر أن المدير العام لبنك الجزائر الخارجي سبق و أن قام اليوم بتدشين وكالة جديدة لبنك الجزائر الخارجي بولاية عين الدفلى و شباك آخر للصيرفة الإسلامية بولاية الشلف.