الرئيس تبون يغادر تركيا عائدا إلى أرض الوطن

dz-tebboune-24
17/05/2022 - 18:12

غادر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مساء اليوم الثلاثاء, تركيا عائدا إلى أرض الوطن, بعد زيارة دولة دامت ثلاثة أيام, تلبية لدعوة من أخيه رجب طيب اردوغان, رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.

وكان في توديع الرئيس تبون و الوفد الوزاري المرافق له, بمطار اسطنبول الدولي, نائب الرئيس التركي, فؤاد أوكتاي, و مسؤولين سامين في الجمهورية التركية.

و أشرف رئيس الجمهورية اليوم بإسطنبول على افتتاح أشغال منتدى الأعمال الجزائري التركي, بعد أن تم تكريمه من طرف جامعة اسطنبول التي قلدته شهادة الدكتوراه الفخرية.

و كان الرئيس تبون قد عقد أمس الاثنين محادثات ثرية وعميقة مع نظيره التركي, كما اشرف على مراسم توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي على جميع الأصعدة و إضفاء الديناميكية المنشودة على العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

و قد خص الرئيس تبون باستقبال رسمي حار من طرف الرئيس أردوغان, بالمجمع الرئاسي بأنقرة, في مراسم جرت وفقا للأعراف و التقاليد التركية.

كما ترأس السيدان تبون و أردوغان أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك بين البلدين, قبل أن يوقعا على الإعلان المشترك لاجتماع هذا المجلس.