مرابي يؤكد دعم التكوين المهني في الولايات الـ10 الجديدة

وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي
17/05/2022 - 21:15

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي، هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على جهود مصالحه الرامية الى دعم  ومرافقة الولايات العشر الجديدة في مجال التكوين المهني.

في لقاء جمعه بمديري التكوين المهني بالولايات الجديدة، أشار الوزير إلى الجهود المبذولة لمرافقة ودعم مديريات التكوين المهني عبر هذه الولايات، وذلك بتوفير الامكانيات والوسائل الضرورية لتمكين شباب هذه المناطق بالاستفادة من التكوين في أحسن الظروف.

وأكّد مرابي  أنّ مديري التكوين المهني بهذه الولايات  المستحدثة "يزاولون مهامهم بصفة عادية"، مشيراً إلى أنّه "تمّ منح 70 منصبا  ماليا موزعة على هذه المديريات بعنوان ميزانية 2022، وذلك في انتظار تحديد  الاحتياجات من الموارد البشرية والتجهيزات اللازمة المبرمجة بعنوان ميزانية  سنة 2023".

واعتبر الوزير أنّ اللقاء شكّل "فرصة لدراسة وضعية التكوين المهني بهذه  الولايات من حيث الموارد البشرية والتأطير البيداغوجي والهياكل والوسائل وكذا علاقة القطاع بالشركاء الاقتصاديين" ويهدف الى "تحديد الرؤية حول الاختصاصات  المبرمجة في خرائط التكوين المهني لهذه الولايات".

من هذا المنظور ، جدّد مرابي دعوته مسؤولي القطاع لضرورة "مواصلة  المرافقة اللازمة لمديريات التكوين المهني بهذه الولايات الى غاية استكمال  جميع الاجراءات المرتبطة بالإنشاء الكلي لها وتمكينها من اداء مهامها على أحسن  وجه".

وقدم مديرو التكوين المهني عبر الولايات الجديدة، عروضا حول وضعية  التكوين في مختلف المجالات لاسيما من حيث الموارد المادية والبشرية علاوة على الجانب البيداغوجي.