لقاء جهوي بورقلة لتحيين الشبكة البرامجية في الولايات الجنوبية للموسم القادم

لقاء جهوي
23/05/2022 - 10:59

بتوجيهات من المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي ، أشرف محمد زبدة  مدير تنسيقية الإذاعات الجهوية بورقلة  رفقة إطارات التنسيقية على لقاء جهوي ضم مدراء الإذاعات المحلية الجنوبية التي تم فيها إستحداث ولايات جديدة .وهي ورقلة. الوادي. غرداية. تمنراست . إليزي . بسكرة. بشار و أدرار.

وقد تطرق اللقاء وبحث سرعة  تطبيق توجيهات المدير العام للإذاعة  في لقائه يوم 27 فيفري الماضي بورقلة مع مراسلي  الإذاعة الجزائرية في الولايات الجديدة  وأهمها:

 ضرورة إدراج الزخم السياسي والإقتصادي والإجتماعي للولايات الجديدة في منظومة الشبكة البرامجية الإذاعية  ما يسمح لمواطنيها بسماع صوتها بنسبة لاتقل عن 50 بالمائة  ، بالإضافة إلى تمكين المؤسسة العمومية للإذاعة الوطنية من تحقيق مكاسب إضافية من الإشهار ينعكس على آدائها المهني والإقتصادي.

 

مدير تنسيقية الإذاعات الجهوية السيد محمد زبدة  اعتبر هذا اللقاء تاريخي في مسار الإذاعة الجزائرية. كونه جاء ليؤسس ويدعم فكرة حق المواطن في الإعلام والتوازن الجهوي المطلوب في الإعلام العمومي الإذاعي بين مختلف المناطق ،ويسهم أيضا في وضع خارطة طريق مشتركة ما بين الإذاعات الجنوبية المعنية  بتنوعها الثقافي واللغوي بداية من الشبكة الرامجية الإذاعية لموسم 2022. 2023.

 

 مدير تنسيقية الإذاعات الجهوية السيد محمد زبدة