لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان تؤكد حرصها على رفع انشغالات الجالية

المجلس الشعبي الوطني
24/05/2022 - 18:48

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم الثلاثاء, على لسان رئيسها محمد هاني, حرصها على رفع انشغالات الجالية الوطنية بالخارج, سيما منها المتعلقة بتخفيض أسعار التذاكر بغية تمكينها من زيارة الوطن في ظروف ملائمة.

وأوضح السيد هني في ندوة صحفية خصصت لموضوع انشغالات الجالية الوطنية بالخارج, أن اللجنة "تسهر على رفع مجمل انشغالات أفراد الجالية وتعمل من أجل إيجاد الحلول المناسبة من خلال رفع مطالبها إلى السلطات المعنية", مؤكدا "وجود تواصل مستمر مع أفراد الجالية عبر مختلف القنوات المتاحة".

وأبرز في هذا الشأن أن اللجنة "لا تملك سلطة اتخاد القرار, لكنها تسعى إلى إيجاد الحلول والبدائل المناسبة لتجاوز الإشكاليات المطروحة", مستدلا في هذا الصدد برفع الانشغال المتعلق ببرنامج الرحلات الدولية الجوية والبحرية وتأثير ذلك على ارتفاع أسعار التذاكر, وهذا تزامنا مع موسم الاصطياف 2022.

واعتبر في هذا المنحى أنه بحلول شهر يونيو القادم, "سيتم تسجيل تراجع في أسعار هذه التذاكر بسبب تكثيف برنامج الرحلات الجوية والبحرية", وهو ما سينعكس--مثلما قال-- على "الأسعار التي تخضع لمبدأ العرض والطلب".

وبالمناسبة, ثمن السيد هاني التعليمات التي أسدها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بخصوص مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري لفائدة أفراد الجالية الوطنية في الخارج وكذا مراجعة النظام الهيكلي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وطريقة تسييرها بما يتماشى والمقاييس العالمية, بالإضافة الى الترخيص لها بشراء 15 طائرة لفتح خطوط جديدة واقتناء بواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب.

كما شكل هذا اللقاء فرصة أكد خلالها السيد هاني على "أهمية مساهمة الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في مباردة الرئيس تبون المتعلقة بلم الشمل, لاسيما في ظل التحديات الوطنية والدولية التي تواجهها الجزائر".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios