بيع المواد الغذائية على الأرصفة.. ظاهرة تهدد صحة المواطن

تجارة فوضوية
25/05/2022 - 11:15

حفاظا على صحة المواطن حذرت جمعيات حماية المستهلك من مخاطر بيع المواد الغذائية خاصة سريعة التلف منها خارج المحلات لما له من أضرار.

وتوسعت ظاهرة بيع وعرض المواد الغذائية خارج المحلات التجارية على الأرصفة بشكل خطير في الآونة الأخيرة وهو الأمر الذي رفضه المواطنون خاصة وأننا على أبواب فصل الصيف ما يعرض صحتهم للخطر ويزيد من إحتمال إصابتهم بتسمم غذائي.

بدورهم عبر الباعة بكل من سوقي لعقيبة ببلوزداد وباب الواد بالعاصمة، عن تخوفهم من العقوبات الردعية التي قد تسلط عليهم جراء عرض هذه المنتجات على الأرصفة وهو ما أكده أحد الباعة الذي قال في تصريح للقناة الأولى أنه "يدرك جيدا أن العقوبات ستكون صارمة من خلال حجز السلع وإتلافها بالإضافة إلى الغرامات المالية الكبيرة التي قد تسلط عليهم".

من جهته دق رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك "أمان" حسان منوار، ناقوس الخطر وأكد أن هناك الكثير من المواد الغذائية، خاصة منها سريعة التلف تباع على الأرصفة وحواف الطرقات وفي الأسواق الأسبوعية على مستوى بعض الولايات الداخلية بدون احترام شروط الحفظ وسلسلة التبريد والتقيد بشروط الصحة والنظافة وهو ما يتسبب في التسممات الغذائية".