بلمهدي: ارتفاع تكاليف الحج راجع لارتفاع سقف التعاملات الإقتصادية العالمية

دفع تكاليف الحج
25/05/2022 - 16:49

أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي، ضبط جميع التدابير الإدارية و اللوجستية مع مختلف القطاعات الوزارية  لإنجاح موسم الحج لهذه السنة، مرجعا ارتفاع تكاليف الحج هذا العام للأزمة العالمية التي رفعت سقف التعاملات الإقتصادية في السوق العالمية.

وأوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، تجنيد جميع القطاعات لإنجاح العملية لهذا الموسم، مرجعا الإرتفاع المحسوس في أسعار التذاكر- المقدرة ب 150 الف دينار- مقارنة بالسنوات الماضية إلى ما يعيشه العالم من مخلفات و تداعيات مختلف الأزمات الصحية و الأمنية.  

و في هذا الشأن، أكد الوزير توصل  الجزائر إلى أخذ أحسن العروض وبتكلفة معقولة مقارنة مع الكثير من   البعثات الأخرى، مشيرا الى أن هذا الجهد تقوم به الجزائر للحفاظ على المواطن  في الداخل والخارج وتمكينه من أداء مناسك الحج.

  

و بهدف تسهيل عملية دفع مستحقات تكلفة الحج، كشف المدير العام  للشبكة ببنك الجزائر محمد بلبحان تخصيص بنك الجزائر يومي عطلة نهاية الأسبوع الجمعة و السبت لاستقبال المواطنين.

و أضاف قائلا بأن فروع بنك الجزائر عبر كامل التراب الوطني مفتوحة طيلة أيام الأسبوع  ، مطمئنا  الحجاج الميامين بتهيئة  جميع  الظروف لإنجاح العملية.