الجولة الـ 32: شباب بلوزداد يعزز موقعه في الصدارة وأولمبي المدية يقترب من القسم الثاني

شباب بلوزداد
27/05/2022 - 20:02

عرفت مباريات الجولة الـ32 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي جرت اليوم الجمعة، تعزيز الرائد شباب بلوزداد لموقعه في صدارة الترتيب، بعد عودته بفوز ساحق من غليزان امام السريع المحلي بنتيجة (8-0)، في الوقت الذي ازدادت معاناة أولمبي المدية بتعادله داخل الديار (1-1) أمام اتحاد بسكرة في انتظار استكمال هذه الجولة يومي السبت والأحد.

وكان شباب بلوزداد أكبر مستفيد من هذه الجولة، حيث عاد من غليزان بنقاط المباراة كاملة، حيث كان الهداف خير الدين مرزوقي في أوج لياقته بتسجيله لثلاثية (د 6 و 12 و 40) أمام منافس استسلم للأمر الواقع بعد تأكد نزوله للقسم الثاني منذ عدة جولات.

أما اللقاء الثاني الذي استقطب اهتمام عشاق الكرة المستديرة وهو الذي كان ملعب "الإمام لياس" بالمدية مسرحا له بين أولمبي المدية واتحاد بسكرة.

هذا الأخير فاجأ المحليين بهدف مبكر من توقيع أوناس (د 12) قبل أن يكتفي الأولمبي بتعديل النتيجة بواسطة ضربة جزاء للاعب بعلي، وهو تعادل لا يرضيه تماما حيث أضحى أكبر مرشح لمرافقة الثلاثي نصر حسين داي، سريع غليزان و وداد تلمسان لقسم الهواة، و ذلك قبل جولتين فقط عن إسدال الستار على الموسم الكروي 2021-2022.

وانتهت المواجهة المحلية الواعدة بين نادي بارادو واتحاد الجزائر بفوز الاتحاد الذي يواصل صحوته التي بدأها المدة الأخيرة و التي انتعشت أكثر بالفوز "بالكلاسيكو" العاصمي على الجار المولودية.

بهذا الفوز بالدار البيضاء، تعززت حظوظ أبناء اللونين "الأحمر والأسود" في المشاركة في منافسة دولية الموسم المقبل في المقابل، يواصل "الباك" تراجعه وقد يكلفه ضياعته لمنافسة خارجية.

وعرف "الدربي" المحلي للشرق الجزائري بين شباب قسنطينة وهلال شلغوم العيد غزارة في الأهداف، حيث تناوب الفريقان على تسجيل ستة أهداف (ثلاثة لكل فريق) وهو التعادل الذي يضمن للهلال بقاءه في القسم الأول.

وغير بعيد من قسنطينة، افترق فريقا نجم مقرة ومولودية وهران أيضا على نتيجة التعادل السلبي، يبقيهما على بعد اربع نقاط عن أولمبي المدية، وهي نتيجة ترضيهما بنسبة كبيرة.

وواصل أمل الاربعاء صعوده في سلم الترتيب بفضل الفوز الذي عاد به من العاصمة على حساب نصر حسين داي (1-0) المتعثر مرة أخرى داخل قواعده.

وتتواصل هذه الجولة يوم غد السبت بمواجهة كلاسيكية بين مولودية الجزائر والوصيف شبيبة القبائل في مباراة تم نقلها من الملعب الأولمبي 5 جويلية إلى ملعب عمر حمادي (بولوغين) في غياب الجمهور وهي مباراة تكتسي أهمية بالغة للعميد في رحلة البحث عن مشاركة قارية.

وتختتم الجولة ال 32 يوم الأحد بلقاءين يجمع الأول وفاق سطيف بشبيبة الساورة والثاني بين جمعية الشلف ووداد تلمسان.

النتائج الجزئية:

أولمبي المدية - اتحاد بسكرة     1-1
سريع غليزان - شباب بلوزداد 0-8
نادي بارادو - اتحاد الجزائر 0-1
نجم مقرة - مولودية وهران 0-0
شباب قسنطينة - هلال شلغوم العيد 3-3
نصر حسين داي - أمل الأربعاء 0-1

السبت 28 جوان (سا 16:45)
مولودية الجزائر - شبيبة القبائل (دون جمهور)

الأحد 29 جوان:
وداد تلمسان - أولمبي الشلف(سا 16:45)
وفاق سطيف - شبيبة الساورة (سا 20:00)