منجي يدعو إلى تطوير السياسة التجارية للجوية الجزائرية

الخطوط الجوية الجزائرية
01/06/2022 - 18:54

دعا وزير النقل, منجي عبد الله, اليوم الأربعاء, الى مضاعفة الجهود لتطوير السياسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وجعلها أكثر جاذبية, من خلال عصرنة آليات التسويق, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال ترؤس الوزير لاجتماع خصص للاطلاع على السياسة التجارية للشركة وسبل تطويرها, بحضور إطارات من الوزارة والمدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وعدد من اطاراتها, قدم القائمون على تسيير الناقلة الجوية عرضا حول مختلف النشاطات التجارية للمؤسسة والاستراتيجية المنتهجة في مجال التسويق وعدد من الآليات التقنية و العملياتية الخاصة بالأسعار المقترحة من طرف الشركة المتعلقة بالتذاكر و الخدمات المقدمة, حسب الوزارة.

و تمحورت هذه الاليات, حسب المصدر ذاته, في اعتماد الشركة على نظام تسيير العائدات (Yield Management) وهو النظام المعمول به دوليا في تحديد أسعار التذاكر الخاضع لقانون العرض و الطلب الى جانب "محافظة الشركة على نفس الأسعار المعتمدة في 2019 كسنة مرجعية بحساب بعض المتغيرات المتعلقة بأسعار الوقود و التأمينات وسعر الصرف".

كما تشمل " تقديم أقل الأسعار بالمقارنة مع شركات الطيران الأجنبية الناشطة على نفس الخطوط في فترات الذروة بالأرقام و الإحصائيات الدقيقة اضافة الى التحكم في أسعار التذاكر المسوقة عن طريق شركاء المؤسسة كالوكالات السياحية محليا و دوليا، والمواقع الإلكترونية المتخصصة عبر إتفاقيات بينية لتفادي المضاربة", حسب البيان.

و في هذا السياق, دعا الوزير إلى مضاعفة الجهود لتطوير السياسة التجارية للشركة وجعلها أكثر جاذبية, من خلال عصرنة آليات التسويق, برفع مستويات البيع عن بعد و اعتماد الدفع الإلكتروني, خاصة أن الشركة تتوفر على الإمكانيات التقنية و البشرية اللازمة, مع تنظيم و تحسين التسويق بالوكالات التجارية التابعة للمؤسسة على المستوى المحلي و الدولي والتفكير في اقتراح عروض ترويجية تتماشى مع متطلبات السوق و التنافسية مع شركات الطيران الأجنبية خاصة مع عودة النشاط تدريجيا.

كما أكد السيد منجي, على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة وتنويعها والتكفل الجيد بالزبائن و كذا توفير كل شروط الراحة و الأمان على متن الطائرات, تماشيا مع البرنامج التكميلي المتضمن تعزيز الرحلات الجوية تزامنا مع موسم الاصطياف الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذا النمط من النقل, حسب البيان.>