أبي بشرايا: تشكيل مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بالبرلمان النرويجي سيضاعف الجهود لتسوية القضية الصحراوية

أبي بشرايا
02/06/2022 - 12:50

 أكد أبي بشرايا البشير, عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي, أن تشكيل مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بالبرلمان النرويجي سيساعد على مضاعفة الجهود الدولية لتسوية قضية الصحراء الغربية وفق ميثاق الأمم المتحدة.

وأبرز ممثل جبهة البوليساريو أن تواجد المجموعة التي تضم 17 عضوا في برلمان النرويج, "سيساهم بلا شك في مضاعفة الجهود الدولية لتسوية القضية الصحراوية وفق ميثاق الأمم المتحدة, سيما في ظل تواجد النرويج كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي والدور المتوقع منها من أجل الدفع بمسار التسوية في الصحراء الغربية على أساس احترام القانون الدولي وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".

وتوقع أبي بشرايا البشير أن يكون للمجموعة البرلمانية "دورا هاما" في المعركة القانونية لحماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية, بالنظر إلى الموقف المتقدم والصارم لحكومة النرويج في منع جميع الشركات النرويجية من التعامل مع دولة الاحتلال فيما يخص استغلال موارد الشعب الصحراوي والذي كان له تأثيرا على المسار القضائي وموقف الدول الأعضاء في رابطة التجارة الحرة الأوروبية (إفتا).

من جانب آخر, أوضح الدبلوماسي الصحراوي أن المجموعة البرلمانية قد سطرت برنامج عمل لما تبقى من السنة الجارية, أبرزه مرافقة عضوية النرويج في مجلس الأمن وخطوات عملية أخرى على غرار زيارات لمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة.

يشار إلى أن مجموعة أصدقاء الشعب الصحراوي بالبرلمان النرويجي, التي تضم ممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية التسعة الكبرى المشكلة للبرلمان, تم الإعلان عن تشكيلها يوم أمس الأربعاء في العاصمة أوسلو, بحضور أبي بشراي البشير وأعضاء حركة التضامن.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios