قتلى وجرحى في هجوم مسلح في فلاديفيا الأميركية

هجوم مسلح في فلادلفيا
05/06/2022 - 20:34

 قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح السبت بعدما أطلق عدد من المسلّحين النار على حشد في شارع مكتظ في مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بينسلفانيا الأميركية.

وقال المفتش في شرطة فيلادلفيا دي إف بيس للصحافيين إن رجلين وامرأة قتلوا، مشيرًا إلى أن عناصر الأمن الذين سارعوا للاستجابة إلى الحادث "لاحظوا وجود عدد من الأشخاص الذين أطلقوا النار على الحشد".

وأضاف: "يمكنكم أن تتخيلوا أن مئات الأشخاص كانوا يستمتعون بوقتهم في ساوث ستريت كما هي الحال كل عطلة نهاية أسبوع، عندما بدأ إطلاق النار". 

وأشار إلى أن عناصر الشرطة أطلقوا النار على أحد المهاجمين، لكن لم يعرف ما إذا أصيب، علمًا أنّه ألقى سلاحه وهرب. وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات لم تعتقل أحدًا حتى الآن.

وأوضح بيس أنه تم العثور على مسدسين في الموقع وأنه سيتعين على الشرطة الانتظار حتى الصباح للاطلاع على التسجيلات التي التقطتها كاميرات المراقبة التابعة لأعمال تجارية كانت مغلقة ليل السبت.

وتحدّث بيس في تعليقه على التحقيق عن "العديد من الأسئلة التي لا تزال من دون إجابات". 

حوادث متكررة

وتتكرر حوادث العنف المسلح في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة وقد أثارت مجزرة شهدتها ولاية تكساس الأسبوع الماضي القلق بشأن حيازة الأسلحة، حيث أطلق سلفادور راموس البالغ 18 عامًا، النار في مدرسة روب الابتدائية في يوفالدي، ما أسفر عن 19 طفلا ومعلمَين.

كما وقعت حادثة إطلاق نار مأسوية الخميس، بعدما أردى رجل امرأتين بالرصاص في ساحة انتظار تابعة لكنيسة في ولاية أيوا الأميركية ثم انتحر.

وأتت هذه الحادثة بعد مقتل أربعة أشخاص من بينهم المشتبه به في ولاية أوكلاهوما داخل مجمّع طبي في اليوم نفسه، فيما رجّحت الشرطة انتحار المسلّح.

كذلك، أصيب خمسة أشخاص في إطلاق نار في مقبرة بمدينة راسين في ولاية ويسكونسن أثناء دفن رجل قُتِل أواخر مايو على أيدي الشرطة، كما أفادت قوات الأمن وقناة محلية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios