ختام الأسبوع الأول من الحملة: رؤساء الأحزاب يوصون بالاصغاء لانشغالات المواطنين بدل إلقاء الخطب

اليوم السابع للحملة الانتخابية
10/11/2021 - 20:57

 اختتمت الحملة الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر، هذا الأربعاء، أسبوعها الأول،  في هذا الصدد واصل رؤساء الاحزاب السياسية خرجاتهم الميدانية بالتركيز على ضرورة اختيار الكفاءات القادرة على تحمل المسؤولية ورفع تحدي التنمية المحلية، حاثين مرشحيهم على التقرب من المواطنين والاصغاء الى انشغالاتهم، منوهين إلى مختلف التحديات التي تواجه البلاد على الصعيدين الاقليمي والدولي والدور الريادي الذي لابد للجزائر أن تستعيده.

رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي

وفي هذا الشأن، قال رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي، بأنه يتعين على المنتخبين المحليين مراعاة خصوصية المنطقة وانشغالات ساكنيها، ودعا جيلالي سفيان السياسيين إلى اعتماد لغة الحوار والتقرب من المواطنين والاصغاء لهم بدل القاء الخطابات عليهم، وهم مطالبين بأخذ تلك الانشغالات بعين الاعتبار.  

رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد

أما رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، فقد دعا من جيجل، مرشحي تشكيلته السياسية إلى التقرب من مختلف شرائح المجتمع، خاصة الفئات الهشة منها والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم حتى يستعيدوا ثقتهم في المنتخبين.

وأضاف أن المجالس المحلية التي ستفرزها الانتخابات المقبلة ستواجهها تحديات تنموية تتطلب درجة عالية من الوعي والتجند، مبرزا أهمية تحرير المبادرات حتى يترك كل منتخب بصمته في التسيير.

كما دعا بلعيد الى ضرورة أن تكون هذه الانتخابات مناسبة لبناء طبقة سياسية قوية تمتلك إمكانيات فكرية كبيرة وتتمتع بقوة الطرح والإقناع، بعيدا عن فكرة الولاء، معتبرا ذلك السبيل الوحيد للخروج من مختلف الأزمات التي تعيشها البلاد.

الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني

وفي تجمع بمعسكر، رافع الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، على أهمية بناء نظام اقتصادي متكامل ولا مركزي تكون فيه لكل مؤسسات الدولة من بينها البلديات والولايات، بصمة تبرز قدراتها المادية والبشرية وتجعلها في خدمة البلاد.

وتابع في هذا الاطار أنه بغية إشراك الجماعات المحلية في بناء وترقية الاقتصاد الوطني وتحقيق الرفاهية للمواطنين، فإن الحزب يطالب بتعزيز صلاحيات المنتخبين بالمجالس الشعبية البلدية والولائية وتوسيعها وتمكينهم من القدرة على المبادرة واقتراح وتنفيذ المشاريع وفق رؤية قائمة على حوكمة محلية راشدة.

ئيس حزب صوت الشعب، لمين عصماني

أما رئيس حزب صوت الشعب، لمين عصماني ،فأكد من معسكربأن حزبه يملك رؤية اقتصادية قدمها للمواطنين من خلال برنامج انتخابي للمحليات المقبلة تقوم على تغيير نمط تسيير الجماعات المحلية وتحويلها إلى مؤسسات حقيقية تساهم في خلق الثروة وذلك عبر تعديل قانوني البلدية والولاية ومنح صلاحيات أوسع للمنتخبين تمكنهم من تجسيد وعودهم.

نائب رئيس حركة البناء الوطني، أحمد الدان

ومن ولاية غليزان أكد نائب رئيس حركة البناء الوطني، أحمد الدان، ، بأن برنامج تشكيلته السياسية يرتكز على تحقيق تنمية مستدامة للمواطن من خلال التكفل بجميع الانشغالات ذات الصلة بالتنمية المحلية وفي مقدمتها توفير الكهرباء الريفية وتهيئة الطرقات وإنجاز المدارس الابتدائية".

ودعا الدان مترشحي تشكيلته السياسية في المحليات الى تنشيط حملة انتخابية نظيفة وشريفة مبنية على الأخلاق والتعاون.

كما أكد على أهمية أن يدافع الشعب الجزائري على الوحدة الوطنية، بالنظر للتحديات الكبيرة التي تواجهها بلادنا من طرف نظام المخزن المتحالف مع الكيان الصهيوني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios