القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضاً حسناً لتيسير تكاليف الحج

القرض الشعبي الجزائري
07/06/2022 - 17:18

أطلق القرض الشعبي الجزائري قرضاً حسناً موسوماً "حاجي" تحت شعار "حج ميسر" وهو منتج تمويلي جديد مطابق لمبادئ وتعاليم الشريعة الإسلامية وموجه خصيصا لتيسير تكاليف الحج لهذه السنة.

جاء في بيان للبنك العمومي: "يتشرف القرض الشعبي الجزائري ابتداء من يوم الاثنين 6 جوان 2022 بإطلاق قرض حسن -حاجي- تحت شعار -حج ميسر- وهو منتج تمويلي جديد مطابق لمبادئ وتعاليم الشريعة الإسلامية وموجه خصيصا لتيسير تكاليف الحج لهذه السنة".

وأوضح القرض الشعبي أنّ "هذا المنتج البنكي الجديد يهدف الى المساهمة الفعالة في تمكين ضيوف الرحمان من إقامة هذا الركن من أركان الإسلام وفق مبدأ القرض الحسن, قرض بدون أي مقابل, بحيث سيستفيد الحاج من إمكانية تغطية جزء من تكاليف الحج قد تصل الى مبلغ 300 ألف دج, يمكن تسديده بالتقسيط خلال مدة 24 شهرا بعد الرجوع من البقاع المقدسة".

وأضاف القرض الشعبي الجزائري أنّ "حاجي" موجّه الى الأفراد من جميع شرائح المجتمع الذي يقل سنهم عن الـ65 عاماً، وفق الأنظمة المعمول بها، ويوجّه هذا القرض بحسب البنك "الى المترشح لأداء مناسك الحج سواء كان زبون للقرض الشعبي الجزائري أو ليس بعد"، موضحاً أنه "في هذه الحالة يجب على المعني افتتاح حساب صك إسلامي وهذا لإستيفاء تكلفة الحج لصالحه أو لصالح الزوجة إن كانت متحصلة على جواز سفر الحج أو لصالح أحد الفروع أو الأصول من الدرجة الأولى (الأب. والأم. والابن. والبنت) الحاصلين على جواز سفر الحج".

وأكد البنك العمومي أنّ مبلغ القرض يستخدم "حصرًا" لدفع تكلفة الحج وهذا بتعبئته في حساب الصك الإسلامي للمقترض واستكمال من طرف هذا الأخير لمبلغ المساهمة الشخصية لتغطية التكلفة الكلية، ويتم تسليم صك بنكي محرر لصالح مصالح بنك الجزائر لفائدة المقترض يضيف البيان.

ودعا القرض الشعبي الجزائري "الحجاج الميامين للتقرب من شبابيك الصيرفة الإسلامية المتواجدة في جلّ وكالاته البنكية عبر التراب الوطني  للاستفادة من القرض الحسن حاجي".