الإذاعة الجزائرية تنظم يوما تكوينيا لفائدة الصحفيين الرياضيين المكلفين بتغطية ألعاب وهران

journalistes
12/06/2022 - 12:47

نظمت الإذاعة الجزائرية، هذا الأحد بنادي الإذاعة عيسى مسعودي، يوما تكوينيا لصالح الصحافيات والصحفيين الرياضيين المكلفين بالتغطية والمرافقة للدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في وهران في الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 6 جويلية المقبل .

اليوم التكويني الذي ينظم بتوجيه من السيد المدير العام للإذاعة الجزائرية  محمد بغالي و الذي يدخل في اطار التحضير  لضمان تغطية مهنية وجيدة للالعاب أكد  فيه مساعد المدير العام للإذاعة الجزائرية والمكلف بالاتصال، السيد صالح سعيود، خلال اشرافه على الافتتاح، نيابة عن المدير العام على ضرورة " أن تكون تغطية هذه الألعاب التي تتشرف عروس المتوسط مدينة وهران باحتضانها بعد خمس وأربعين سنة عن دورة الجزائر 1975مميزة وأن يطلع الصحافيون الرياضيون التابعون للقنوات الوطنية أو الإذاعات الجهوية المكلفون بالتغطية على قوانين مختلف الرياضات".

وتسعى الإذاعة الجزائرية بمختلف محطاتها للترويج للألعاب المتوسطية من خلال ضمان تغطية جيدة لمختلف المنافسات الرياضية المبرمجة في الألعاب، ما جعل من هذا اليوم التكويني فرصة للصحافيات والصحفيين الرياضيين  المنتسبين للإذاعة الجزائرية والمعنيين بالتنقل إلى وهران للمشاركة في تغطية الألعاب، التعرف على القوانين ومختلف المصطلحات والمفاهيم المتعلقة باللعبة وقوانينها بما يسمح للمستمع بالمتابعة والاستفادة.            

وأطر هذا اليوم التكويني بإشراف منسق أعمال الفريق الإعلامي للإذاعة الجزائرية في وهران، عبد الغاني العايب، عدد من الخبراء في قوانين مختلف الألعاب التي ستكون حاضرة في دورة وهران، والمقدرة ب24 اختصاصا.

وقدم الخبراء العديد من الشروحات الدقيقة والمفصلة حول أهم الاختصاصات التي ستكون حاضرة في هذه الألعاب على غرار رياضات المبارزة، الجمباز الفني، كرة السلة (3×3)، الكاراتي، الجيدو والتايكوندو.

جدير بالذكر، أنه سيشارك 3434 رياضي من 26 دولة في النسخة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقررة بوهران في الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022. ويتنافس الرياضيون ضمن الألعاب المتوسطية، في 24 رياضة و244 مسابقة.