دفع التنمية المحلية وبناء اقتصاد قوي يتصدران ثامن أيام الحملة الانتخابية

اليوم ال8 من الحملة الانتخابية
11/11/2021 - 22:15

تميّز ثامن أيام الحملة الانتخايبة لمحليات 27 نوفمبر الجاري، بتركيز قادة الأحزاب السياسية والقوائم الحرة على تفعيل أكبر للتنمية المحلية وبناء اقتصاد قوي إلى جانب الدعوة للالتفاف حول الوطن وصونه من التهديدات الخارجية.  

نشّط رئيس حركة الشباب الجزائري عمر قرماط بريكسي بقاعة ريمة بدار الثقافة لولاية مستغانم تجمعًا شعبيًا، حيث اعتبر أنّ التنمية الوطنية الشاملة تمرّ عبر التنمية المحلية والتي تجعل اهتمامات المواطنين ضمن الأولويات لأي برنامج حكومي.

ودعا بريكسي إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمجابهة أي تهديدات خارجية.

رئيس حركة الشباب الجزائري عمر قرماط بريكسي

 

 

 

من جهته، نشّط رئيس جبهة النضال الوطني، عبد الله حدّاد، تجمعًا شعبيًا بدار الشباب الأمير عبد القادر لبلدية بيضاء برج بولاية سطيف حيث قال إنّ تشكيلته السياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية سعيًا منها لبناء دولة قوية تتحقق فيها ارادة الشعب وتكرّس فيها الديمقراطية.

وشدّد عبد الله حدّاد على ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية.

رئيس جبهة النضال الوطني عبد الله حدّاد

 

 

 

من جانبه، نشّط الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، تجمعًا شعبيًَا في قاعة المونديال بتيزي وزو، واعتبر بعجي أنّ الجزائر الجديدة هي أمل يصبو إليه الحزب واستقرار البلاد هو تحدّ يجب أن يكسب.

وأضاف أنّ مشاكل التنمية بولاية تيزي وزو هي نفسها بباقي ولايات الوطن في تبسة وتلمسان وتيارت وتمنراست وغرداية وكل مناطق الوطن.

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي

 

 

 

رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني اختار العمل الجواري بولاية سيدي بلعباس، دعا إلى تغيير الذهنيات والأفعال لتحقيق التغيير، داعيًا الناخبين إلى تحمّل مسؤولياتهم في اختيار الأصلح.

رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني

 

 

 

بدوره، أوضح الأمين العام التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني في تجمع شعبي، أنّ برنامج حزبه الاقتصادي في المحليات يرتكز على الحوكمة المحلية لتحقيق التغيير الفعّال الذي يبني اقتصادًا قويًا يحققه سواعد وذكاء الرجال والنساء عن طريق ممثليهم في المجالس المنتخبة.

الطيب زيتوني دعا إلى التصدي لكل ما يحاك للوطن من مكائد.

الأمين العام التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني

 

 

 

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد نشّط تجمعًا شعبيًا بدار الثقافة لولاية برج بوعريريج، حيث شدّد على ضرورة انفتاح المنتخبين على انشغالات المواطنين والتكفل بها.

وألّح بلعيد على أنّ البلدية هي الأساس لتحقيق أي تنمية، فيما يقوم المجلس الشعبي الولائي بالسهر على انجاز مختلف المشاريع والبرامج التنموية.

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد

 

 

 

وفي تجمع ببلدية أولاد عدي بولاية المسيلة، شدّدت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر، فاطمة الزهراء زرواطي، على أهمية حسن الاختبار والرهان على الكفاءة والاهتمام الحقيقي بانشغالات المواطنين والوقوف عندها .

وقالت زرواطي إنّه يتعين على من يتقدم لهذه الاستحقاقات المحلية والولائية، أن يكون في مستوى المسؤولية وقادرًا على تحملها.

رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي

 

 

 

بولاية أولاد جلاّل، نشّط رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة تجمعا شعبيا حيث دعا الى تنويع الاقتصاد الوطني وتنويع مداخيل الجزائر للتحرّر من التبعية للبترول والغاز، داعيًا إلى المحافظة على المنتوج السياحي وكل ما من شأنه تنويع مداخيل الجزائر من العملة الصعبة.

ودعا بن قرينة الى تطوير الولايات العشر الجديد واعطائها كامل الصلاحيات.

رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة

 

 

 

وببلدية دار الشيوخ بولاية الجلفة، نشّط رئيس حزب الكرامة محمد الداوي تجمعًا شعبيًا دعا فيه المواطنين الى اختيار من يمثلهم ويستجيب لطموحاتهم، مضيفًا أنّ سبعين بالمائة من المترشحين هم من فئة الشباب الذين لهم القدرة على مباشرة الاصلاحات.

رئيس حزب الكرامة محمد الداوي

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios