وهران 2022: مكتسبات حيوية وحركية كبيرة بعد التوافد المعتبر للسياح على عروس المتوسط

وهران
23/06/2022 - 11:10

شهدت شوارع وأحياء مدينة وهران حركية كبيرة من خلال مختلف الأنشطة إيذانا ببداية المحفل الرياضي الدولي ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 الذي سمح للباهية من اكتساب منشآت ومرافق أضحت مصدر فخر لسكانها.  

وتعرف عروس المتوسط التي تستعد بأبهى حلة لافتتاح هذه التظاهرة الدولية التي يشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضيا من 26 دولة من حوض المتوسط توافدا كبيرا للسياح من داخل وخارج الوطن خصوصا على الواجهة البحرية .

وفي السياق أكد أحد الطباخين بمطعم مطل على الواجهة البحرية لمدينة الباهية وحامل لشهادة  مجاستير علي حمادة في ميكرفون القناة الإذاعية الأولى  أن وهران تشهد حركة تجارية غير مسبوقة مقارنة بالسنوات الماضية خاصة مع الاقبال الكبير للسياح الذين قدموا من كل حدب وصوب ليعيشوا أجواء هذا العرس الرياضي الكبير.

علي حمادة طباخ بأحد المطاعم المطلة على الواجهة البحرية لوهران

 

 

 

من جهته أكد عمي الجيلالي صاحب أقدم محل لبيع المثلجات بالواجهة البحرية لوهران حسن التنظيم والسهر على قدم وساق لتقديم الأفضل للوفود .

عمي الجيلالي صاحب أقدم محل لبيع المثلجات بوهران

 

 

 

من جانبهم أعرب سكان الباهية عن  ابتهاجهم وسعادتهم الكبيرة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى بالاقبال الكبير للسياح على مدينة وهران.

أصداء سكان الباهية 
 

 

 

 

 

كما استفادت وهران من عدة انجازات رياضية شملت مشاريع لبني تحتية تجسدت بفضل إرادة سياسية قوية وجهود حثيثة لكفاءات جزائرية أعطت وجها عصريا لعاصمة الغرب الجزائري  عشية احتضانها حدثا عالميا بحجم ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وبالمقابل لم يتوان الشارع الوهراني في التعبير عن اعجابه وافتخاره بهذه  المكاسب الحيوية التي ستمكن جوهرة المتوسط من أن تتبوأ مكانة مرموقة في مصاف المدن العالمية لترسم أحسن صورة عن الجزائر.

بعض مواطني وهران يعربون عن افتخارهم بالمكاسب الحيوية التي تدعمت بها ولايتهم

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios