الجمعية العامة الانتخابية: قبول ملفي جهيد زفيزف وعبد الحكيم سرار في سباق رئاسة "الفاف"

فاف
28/06/2022 - 13:55

أعلنت لجنة الترشيحات المكلفة بتحضير الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عن قبول ملفي ترشح كل من جهيد زفيزف وعبد الحكيم سرار في سباق رئاسة الفاف.

 وأوضحت لجنة الترشيحات لِانتخابات رئاسة "الفاف" في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من سهرة امس الاثنين، أن السباق على منصب رئيس الفاف سيقتصر على متنافسين اثنين  فقط هما جهيد زفيزف وعبد الحكيم سرار".

وكانت اللجنة التي يرأسها علي مالك قد استلمت أربعة ملفات، ابدي أصحابها رغبتهم في خلافة شرف الدين عمارة على رأس الهيئة الفدرالية.

وأوضحت لجنة الترشيحات في بيانها "أن ملفَّي المتنافسين منصور بلجودي ويحي بلعيد قد رفضا، لكونهما لا يستجيبان للشروط المطلوبة، حتى أنهما دخل الغمار بلا قائمة (فريق المكتب الفيدرالي).

وبالمقابل، وافقت هيئة علي مالك على ملفي جهيد زفيزف وعبد الحكيم سرار، للتنافس على كرسي الرئاسة في مبنى دالي إبراهيم.

وبِخصوص القائمتين، أوضحت لجنة الترشيحات انها رفضت ملفي كريم شطوف ومحمد هاشم عن قائمة زفيزف التي تضم  كل من (محمد معوش، محمد غوطي، عز الدين عراب، حكيم مدان، عز الدين بن الناصر، جيلالي عيدات، جمال مربوط، عبد الحفيظ فرقاني ونسيبة لغواطي كعضوة نسوية).

كما رفضت اللجنة ملف تاج بن صاولة عن قائمة سرار المكونة من (لخضر بلومي، مبروك هرادة، الجودي عوشيش، عثمان أحبان، رفيق شراق، احمد خرشي، محمد حريد، حمليل مامون، ناصر خديم، الياس جندي ويميلي بركاني كعضوة نسوية).

واختتمت لجنة الترشيحات بيانها، بالتأكيد "أن أصحاب الملفات المرفوضة (2 في الرئاسيات و3 في المكتب الفيدرالي)، يُمكنهم التقدّم بِطعن وذلك في آجال لا تتعدّى يوم الأربعاء على الساعة الثامنة مساء.

وتُصدر لجنة الطعون الحكم النهائي والرسمي بخصوص هذه الطعون -إذا قدمت- سهرة الخميس.

وتجدر الاشارة انّ اشغال الجمعية العامة الانتخابية لـ "الفاف"، التي ستسفر عن انتخاب خليفة شرف الدين عمارة، ستعقد يوم  7 جويلية المقبل.

وسيخلف الرئيس الجديد للفاف، شرف الدين عمارة الذي قدم استقالته يوم الخميس 31 مارس، أي بعد يومين من إقصاء الفريق الوطني الجزائري في الدور الفاصل لكأس العالم 2022 بقطر (21 نوفمبر-18 ديسمبر) بعد المباراتين المزدوجتين، أمام الكاميرون.

وكان الخضر، قد أقصوا في جانفي الفارط من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم 2021 (المؤجلة لعام 2022) بالكاميرون.

وانتخب شرف الدين عمارة رئيسا للفاف يوم 15 أفريل 2021 خلفا لخير الدين زطشي الذي عدل عن الترشح لعهدة ثانية.