ألعاب المتوسط 2022: بداية شاحبة للجيدو الجزائري.. في انتظار التدارك 

لجيدو الجزائري-وهران-2022
29/06/2022 - 19:54

سجّل الجيدو الجزائري، هذا الأربعاء، بداية شاحبة في افتتاح منافسات "المصارعة اليابانية" برسم رابع أيام ألعاب البحر الأبيض المتوسط التاسعة عشرة المتواصلة بمدينة وهران.

خلافاً للآمال المعقودة، فشل المصارعون بلال يعقوبي (48 كلغ)، فايزة عيساحين (52 كلغ) ويمينة حلاتة (57 كلغ) في إنقاذ ماء الوجه، وانهزم الثلاثة في المنازلات الخاصة بالبرونزيات، فيما أقصي كلاً من رشيد شراد (66 كلغ) وإيمان رزوق (48 كلغ) باكراً، رغم استفادتهما من فرصتي الاستدراك.

ورغم سوء نتائج اليوم الأول، يتطلع عشاق الجيدو الجزائري، للتدارك يومي الخميس والجمعة، مع الدخول الواعد لنخبة المصارعين الجزائريين على منوال: محمد رباحي (-60 كلغ)، وائل الزين (-66 كلغ)، إدريس مسعود (73 كلغ)، عبد الرحمان لعور (-81 كلغ)، عبد الرحمان بن عمادي (-90 كلغ) ومصطفى ياسر بو عمار (-100 كلغ) عند الرجال، إضافة إلى مينة بلقاضي (-63 كلغ)، كوثر وعلال (-78 كلغ)، صونيا عسلة (+78 كلغ) ومروة معمري (+78 كلغ) لدى السيدات.

ويراهن خبراء الجيدو، على تحقيق النخبة الوطنية لوثبة متوسطية تثمّن النتائج المحققة في الدورة الـ43 من البطولة الإفريقية للجيدو فردي (رجال وسيدات) التي احتضنتها وهران نهاية شهر ماي الأخير.

وبفضل الألقاب الفردية السبعة من مجموع خمسة عشر ميدالية (سبع ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات)، فاز المنتخب الوطني بالمركز الأول، متقدما على تونس الحائزة على تسع ميداليات (ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتان)، فيما جاء المغرب ثالثاً بمجموع ثماني ميداليات (ذهبية واحدة، فضيتان وخمس برونزيات)، في دورة شارك فيها 175 مصارعاً ومصارعة من 26 دولة.