رفع الأثقال: الرباعة مغنية حمادي تتوج بفضية في الخطف وبرونزية في النثر

Maghnia Hamadi.03.07.2022
03/07/2022 - 14:20

توجت الرباعة الجزائرية مغنية حمادي بميدالية فضية  ي حركة الخطف وبرونزية في النثر في منافسات رياضة رفع الأثقال لوزن (71 كغ)  التي جرت اليوم الأحد بقصر المعارض بالمدينة الجديدة بوهران ضمن الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 .

و تمكنت حمادي من رفع حمولة (100كغ) في حركة الخطف و121 كغ في النثر.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية  عقب انتهاء المنافسة عبرت مغنية حمادي عن ارتياحها لمردودها وقالت : " أنا جد مسرورة بهذا التتويج الذي أهديه لعائلتي وللشعب الجزائري. كنت ابحث عن ميدالية ذهبية في حركة النثر ولم أقم بالمحاولة الثالثة لرفع 127 كغ بسبب إصابة على مستوى الظهر. ورغم ذلك حققت ميدالية برونزية".

من جهته, أبرز المدرب الوطني لرفع الاثقال (سيدات) بسباس عز الدين بأن " راضي على النتيجة التي حققتها البطلة حمادي التي عملت بكد وجد في التدريبات لمدة 6 أشهر فقط. وبفضل الإمكانيات التي وفرتها الوزارة الوصية والاتحادية الجزائرية للعبة, استطعنا حمل الراية الوطنية مرتين وهذا شرف لنا ونشكر المناصرين".

وأضاف : " البطلة حمادي استطاعت خلال هذه المنافسة من تحطيم 6 أرقام شخصية في حركتي الخطف والنثر بالرغم من وجود منافسة شديدة من البطلة العالمية  والاولمبية المصرية سعيد نعمة والى جانب البطلة الأوربية الاسبانية هيرنانديز مارتن وغيرها".

هذا و عادت ذهبية الخطف والنثر للمصرية سعيد نعيمة, فيما نالت عادت فضية النثر وبرونزية الخطف للتركية قونقور نوراي.