مدير الذكاء الاقتصادي بوزارة الصناعة للإذاعة: عملية جمع جلود الأضاحي ستمس 20 ولاية هذه السنة

مدير الذكاء الاقتصادي بوزارة الصناعة عقون مقداد
07/07/2022 - 11:43

أكد المدير المركزي بوزارة الصناعة  المكلف بالذكاء الاقتصادي واليقظة الاستراتيجية عقون مقداد هذا الخميس أن عملية جمع جلود الاضاحي تندرج في سياق عام وهو مساهمة قطاع الصناعة في تنويع الإقتصاد.

وتحت شعار " ثروة ثمينة – استغلال أمثل تشرع وزارة الصناعة هذه السنة في إعاد بعث هذه العملية التي انطلقت سنة 2018 وتواصلت سنة 2019 ثم توقفت بسبب كورونا.

ومن أجل الاستغلال الأمثل لجلود الأضاحي وجه الوزير الأول أيمن بن عبدالرحمان مراسلة إلى كل عدد من القطاعات الوزارية ومنها الداخلية والصناعة والشؤون الدينية والبيئة للمساهمة في هذا الفعل الإقتصادي المهم.

وأوضح السيد عقون أن نجاح العملية تقترن بنجاح الاتصال والتحسيس وبخصوص  خارطة طريق المحددة للعملية مضيفا أنها تتضمن توسيعا في عدد الولايات هذه السنة يحيث يصل العدد الى عشرين ولاية مقارنة بالعملية الأولى النموذجية  سنة 2018 التي لم تشمل الا ست ولايات .

ونوه المدير المركزي في وزارة الصناعة  بنقاط أساسية  يرتكز عليها إنجاح العملية وتتمثل في السلخ الجيد للأضحية ووضعها بالشكل الصحيح في نقاط الجمع. 

وبخصوص طريقة الجمع اكد السيد عقون ان مراسلة الوزير الاول يتم تنفيذها من قبل الولاة وذلك  بتكليف المديريات القطاعية بالحرص على تنفيذ خارطة الطريق المرسومة وباشراك الجمعيات المحلية وجمعبات الأحياء  وهي الفاعل الرئيس في هذه العملية الإقتصادية .