تزامنا وعيد الأضحى ..حملة تحسيسية حول منع التخييم وإشعال مواقد الشواء بالغابات

حملة تحسيسية
11/07/2022 - 10:57

أطلقت المحافظة العامة للغابات حملة تحسيسية حول منع  التخييم و إشعال مواقد الشواء ا في الأماكن الغابية تفاديا لحرائق الغابات .

الحملة التي تزامنت مع حلول عيد الأضحى وفصل الصيف أكدت بخصوصها  السيدة بناني دليلة محافظ الغابات بولاية البليدة في تصريح للإذاعة الجزائرية أنها تمت بمشاركة الفاعلين من الهيئات العمومية و على رئسها الدرك الوطني من أجل تحسيس و توعية  المواطنين .

و دعت محافظة الغابات المواطنين إلى الإبتعاد عن السلوكيات  المؤدية إلى إتلاف الغطاء النباتي  و اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة لتفادي نشوب الحرائق  مع ضرورة رفع درجة اليقظة و الحذر لحماية الثروة الغابية من كل المخاطر. 

و ذكرت بناني  بالرقم الأخضر 1070 الخاص بذات الهيئة و الذي يوضع تحت تصرف المواطن.

بناني دليلة محافظ الغابات بولاية البليدة

 بدورها مصالح الحماية المدنية تنصح المواطنين بالحيطة و الحذر و تجنب السلوكات السلبية التعلقة باتخاذ الغابة كوجهة للشواء ، حيث أوضح الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالّإعلام بالحماية المدنية لولاية الجزائر أن عمليات الشواء على مستوى الغابات ممنوعة كليا من طرف السلطات العمومية مما تشكله من خطر كبير على الغابة .

الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالّإعلام بالحماية المدنية لولاية الجزائر

للتذكير،بلغت المساحة الاجمالية التي مستها الحرائق خلال الصائفة الماضية أزيد من 100 ألف هكتار، عبر 1631 بؤرة حريق مسجلة في 21 ولاية.