اتخاذ سلسلة من القرارات لضمان إستقرار أسعار اللحوم البيضاء

اتخاذ سلسلة من القرارات لضمان إستقرار أسعار اللحوم البيضاء

لحوم بيضاء
20/07/2022 - 10:31

تباحث وزير الفلاحة و التنمية الريفية, عبد  الحفيظ هني, مع ممثلي المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن حول وضع شعبة  الدواجن واللحوم البيضاء وكذا سبل وآفاق تطويرها, حسبما افاد به, اليوم  الاربعاء, بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه تم, خلال هذا الاجتماع التنسيقي والتشاوري, الذي جرى مساء أمس الثلاثاء, بمقر الوزارة, “استعراض وضع شعبة الدواجن واللحوم البيضاء وكذا سبل وآفاق تطويرها من خلال مختلف البرامج و الاجراءات التحفيزية المخصصة لهذه الشعبة الاستراتيجية”.

ويندرج هذا اللقاء, حسب الوزارة, في إطار الأهمية التي توليها الوزارة للتكفل بالانشغالات المطروحة من طرف مهني القطاع ضمن “رؤية تشاركية مستقبلية واستباقية”.

وعلى اثر هذا الاجتماع, الذي حضره رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة ورئيس  الفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن التابعة للإتحاد الوطني للفلاحين  الجزائريين, وإطارات من الوزارة وممثلو مختلف المؤسسات والدواوين التابعة للقطاع, تم اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات التي تندرج في صلب تنظيم و ضبط هذه الشعبة بهدف “ضمان وفرة المنتوج و إستقرار الأسعار”, حسب البيان.

كما ذكر نفس المصدر أن هذا اللقاء يدخل في اطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة مع مختلف الفاعلين في القطاع والمهنيين والشركاء الاقتصاديين.