البطولة العربية للسباحة ''وهران-2022'' : تأهل جماعي للجزائريين لنهائيات اليوم الأول

وهران 2022
20/07/2022 - 12:58

نجح السباحون الجزائريون المشاركون في النسخة الخامسة من البطولة العربية المفتوحة التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء بالمركز المائي للمركب الرياضي لوهران ''ميلود هدفي'' في التأهل إلى نهائيات  السباقات الخاصة بهم المقرر إجراؤها بداية من الساعة 17.00.

وخصت المشاركة الجزائرية في تصفيات اليوم الأول صنف الذكور فقط بعدما تأهلت  ممثلات المنتخب الوطني مباشرة لنهائيات اليوم الافتتاحي.

ففي سباق 50 متر سباحة على الظهر تألق كل من عرجون عبد الله وبن بارة نزيم ضامنين المشاركة في نهائي الاختصاص والأمر نفسه ينطبق على  جواد سيود صاحب ثلاث ميداليات خلال الألعاب المتوسطية الأخيرة بوهران ورمزي شوشار في سباق 200 متر سباحة حرة.

وشهدت تصفيات 100 متر فراشة أيضا بروز الجزائريين اللذين تنافسا في هذا التخصص وهما فارس عمار وأكرم أمين اللذان اقتطعا بطاقتهما للنهائي.

كما حقق زميليهما عبد النور نجاري ومنصف بلمان نفس الإنجاز في التصفيات المؤهلة لنهائي سباق 100 متر سباحة على الصدر.

ويتضمن برنامج اليوم الأول ما لا يقل عن 11 سباق نهائي وهي النهائيات التي سيسبقها حفل الافتتاح الرسمي لهذا الحدث الذي تستضيفه الجزائر لأول مرة ويشارك فيه أكثر من 200 رياضي ورياضية من 12 دولة.

يذكر, أن الأيام الثلاثة الأولى للبطولة مخصصة للسباقات في الحوض الأولمبي فيما يتضمن برنامج اليوم الرابع والأخير السباق بالمياه المفتوحة على مسافة 5 كلم على مستوى شاطئ ''نيو بيتش'' بعين الترك.