وزير التعليم العالي: كل الإمكانيات متوفرة لإنجاح التسجيلات الجامعية

التسجيلات الجامعية
24/07/2022 - 15:45

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان, هذا الأحد بالجزائر العاصمة, أنه تم توفير "كل الإمكانيات" البشرية والمادية لإنجاح التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة بكالوريا 2022.

على هامش تنظيم حفل لتكريم الطلبة الفائزين في البطولة العالمية لمسابقة "هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات", أوضح الوزير للصحفيين أنّ "كل الإمكانيات البشرية والمادية متوفرة لإنجاح تسجيلات الطلبة الجدد".

وأشار إلى أنّ المرحلة الحالية تتعلق بالتسجيل الأولي, الذي يتيح للطلبة ترتيب رغباتهم الستة, ليتم بعدها تأكيد التسجيل الأولي ثم دراسة الرغبات وفقا معايير التوجيه, مؤكدا على أنّ الوزارة على "استعداد لاستقبال الطلبة وتوفير الخدمات الجامعية المناسبة, بما فيها خدمة الإيواء".

وبخصوص الحفل التكريمي, قال بن زيان إنّ هذا الأخير يهدف إلى "تشجيع الابتكار والتميز والإبداع ورح المبادرة, وتثمين جهود البحث ومخرجاته وخلق روح التنافسية ما بين الباحثين والطلبة في مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية وبين المؤسسات".

وتمّ تكريم فريق "السحابة" الجزائري الذي فاز بـ "الجائزة الكبرى" وفريق "الشبكة" الذي تحصل على "الجائزة الأولى", وذلك خلال مشاركتهما في المسابقة العالمية لـ "هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات لموسم 2021-2022", التي شهدت مشاركة 120 ألف طالب من 85 دولة والتي نُظّمت بدولة الصين, فضلا عن تكريم الطالبة لينا قرباجي التي فازت بجائزة "المرأة في التكنولوجيا". 

وتمّ أيضاً تكريم الطلبة المتفوقين من أربع مؤسسات جامعية ومسيري المؤسسات الجامعية تشجيعا لهم على الانفتاح أكثر على المحيط الاقتصادي والاجتماعي, فضلاً عن تكريم نخبة من الأساتذة المتميزين بمقالاتهم العلمية والذين تمت ترقيتهم في الدورة 47 للجنة الجامعية الوطنية من رتبة أستاذ محاضر قسم "أ" إلى رتبة أستاذ التعليم العالي إلى جانب مجموعة من الطلبة الذين ساهموا في إعداد الحصيلة السنوية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي لموسم 2021 – 2022.

للإشارة, قام الوزير في مستهل هذا الحفل, بتدشين جدارية أنجزها كوكبة من الطلبة تخليداً للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, على مستوى كلية علوم الإعلام والاتصال (جامعة الجزائر3).

احصل عليه من Google Play