اليوم ال13 للحملة الإنتخابية :إجماع على ضرورة توسيع صلاحيات المجالس البلدية و الولائية لتحرير الفعل الإقتصادي المحلي

اليوم الثالث عشر من الحملة الإنتخابية
16/11/2021 - 16:55

أجمع قادة التشكيلات السياسية ورؤساء الأحزاب خلال خرجاتهم الميدانية في إطار اليوم الثالث عشر من عمر الحملة الإنتخابية لمحليات ال27 نوفمبر الجاري، على ضرورة توسيع صلاحيات المنتخبين المحليين بهدف تحرير الفعل الإقتصادي على المستوى المحلي.

أكد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، خلال نزوله ضيفا على منتدى الحوار، على ضرورة الإلتفاف حول مصلحة الوطن و التكفل بانشغالات المواطنين ، مشيرا إلى أهمية تحرير المبادرة التنموية محليا.

ودعا إلى إعادة النظر في قانون البلدية والولاية الذي سيسمح ببعث التنمية  على المستوى المحلي.

 

 

 

الأمين العام لحزب الكرامة محمد الداوي، من جهته، دعا خلال ندوة صحافية نشطها صباح اليوم بمقر الحزب نواب المجلس الشعبي الوطني إلى المساهمة في إثراء المنظومة القانونية سيما ما تعلق بتوسيع صلاحيات المنتخبين المحليين  ،كما أكد على أهمية الإنتخابات المقبلة في تقوية الجبهة الداخلية لمجابهة أي خطر خارجي يهدد أمن و استقرار الجزائر .

 

 

 

وفي تجمع شعبي بولاية البويرة أبرز رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش دورالمجالس البلدية والولائية في تحقيق التنمية الإقتصادية، مؤكدا على ضرورة اضفاء الشفافية لإقناع المواطنين للذهاب إلى صناديق الإقتراع يوم 27 نوفمبر المقبل.

 

 

 

بدوره نشط الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفاضل بعجي  تجمعا شعبيا بولاية سكيكدة أكد أن الهدف الأول للحزب من وراء مشاركتها في هذه الإنتخابات هو انجاح المسار الإنتخابي ضمانا لمصلحة الوطن، مشددا على ضرورة التوسيع من صلاحيات المنتخبين المحليين.

 

 

من جهته رافع  الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني خلال تجمعا شعبيا بولاية المسيلة من أجل إصدار مواد ضمن  قانوني البلدية والولاية تحمي المنتخب المحلي من المضايقات وأساليب التخويف التي تمارسها بعض الدوائر في الإدارة المحلية.

 

أما رئيس حزب "جيل جديد"، سفيان جيلالي، فأكد لدى نزوله ضيفا على  منتدى جريدة المجاهد، على أهمية المشاركة بقوة في الانتخابات المقبلة وانتقاء  الأصلح من بين المترشحين في سبيل "بناء جزائر قوية ومنتجة عبر اعتماد رؤية  شاملة تبدأ من الجزائر العميقة لتشمل المستوى الوطني''.

 

اما رئيسة حزب تجمع امل الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي  فالتقت مواطنين بالعاصمة طرحوا مشاكل الشغل والسكن والاسواق الجوارية  ، وقد شددت على وجوب تقديم برامج وورقة طريق للتنمية لمقابلة المواطن متأسفة على  غياب التواصل بين المسؤولين المحليين والممواطنين.

 

فيما دعا رئيس "جبهة المستقبل''، عبد العزيز بلعيد، الناخبين إلى الإدلاء بأصواتهم لفائدة الأكثر كفاءة، حيث يتعين أن تتم  الممارسة السياسية، مثلما أكد، "بعيدا عن أي تهميش أو إقصاء، مهما بلغت درجة  الاختلاف في البرامج والرؤى والوسائل"، و هذا "ما دام هناك اتفاق على ضرورة  تماسك الشعب والحفاظ على وحدته في وجه المؤامرات الخارجية التي تستهدف  الجزائر".  

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios