الرئيس تبون يشرف على تكريم المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط

الرئيس تبون يشرف على تكريم المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط

تبون
27/07/2022 - 11:07

أشرف رئيس الجمهورية ،السيد عبد المجيد تبون،  اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحان  شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط لدورة 2022.

 

وخلال حفل التكريم الذي جرى بقصر الشعب، قام رئيس الجمهورية بتسليم ميداليات تقدير وهدايا رمزية ومبالغ مالية للمتفوقين الثلاثة الأوائل على المستوى  الوطني ومن أشبال الأمة ومن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المتفوقين حسب الشعب.

 

 ففي شهادة البكالوريا، كرم رئيس الجمهورية التلميذة تراكة فدوى من ولاية عين الدفلى، الحائزة على المرتبة الثالثة بمعدل 19،23 في شعبة العلوم التجريبية، على أن يستقبل لاحقا بمكتبه صاحبتي المرتبتين الاولى والثانية، بن عباس ايمان من ولاية باتنة، المتحصلة على معدل 19،55 في شعبة العلوم التجريبية، ومرداس منار من ولاية قالمة بمعدل 19،23 الغائبتين عن الحفل بسبب عارض صحي.

 

 كما كرم رئيس الجمهورية كلا من التلميذة غديري أميمة من ولاية الطارف، المتحصلة على شهادة الباكالوريا في شعبة تقني رياضي (هندسة طرائق) بمعدل 19،08 والتلميذ سعدي عبد الحميد من ولاية تيارت، المتحصل على معدل 19،05 في شعبة الرياضيات.

 

 وحظي الشبل عقباش محمد الامين من مدرسة أشبال الأمة بالبليدة بتكريم رئيس الجمهورية لحصوله على معدل 18،57 في شعبة الرياضيات.

 

وفي فئة ذوي الهمم، كرم رئيس الجمهورية التلميذة قعقاعي أسماء (ولاية خنشلة) التي حازت على المرتبة الاولى وطنيا في شعبة آداب وفلسفة بمعدل 18،10 وكذا التلميذ دهبي عبد الرحمان (ولاية تمنراست) لتحقيقه معدل 16،47 في شعبة العلوم التجريبية.

 

  وبذات المناسبة، كرم رئيس الجمهورية المتفوقين الاوائل في شهادة التعليم المتوسط، ويتعلق الأمر بالتلميذة عقاب عفاف من ولاية عين تموشنت التي حازت على معدل 20/20 والتلميذة هوادف لينة من ولاية باتنة بمعدل 19،82 والتلميذة قربازي أريج نسرين من ولاية تقرت بمعدل 19،82.

 

كما كرم رئيس الجمهورية الشبل بوحايك يوسف من مدرسة أشبال الأمة بباتنة الذي أحرز على معدل 19،36 والتلميذة عكسة مريم (ولاية عنابة) من فئة ذوي الهمم التي تحصلت على شهادة التعليم المتوسط بمعدل 16،12.

 وفي نهاية الحفل، حظي المكرمون بصورة تذكارية جماعية مع رئيس الجمهورية.

للإشارة، بلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لهذه السنة 75ر58 بالمائة وبلغ عدد الناجحين بتقدير ممتاز 889 تلميذ.

وبالنسبة لشهادة التعليم المتوسط، بلغت نسبة النجاح 16ر59 بالمائة وعدد الناجحين بتقدير ممتاز 5364 تلميذ.