اختتام التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب

اختتام تصفيات الأغنية الوطنية
27/07/2022 - 12:35

اختتمت اليوم،التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب التي أطلقتها الإذاعة الجزائرية في 20 ماي الماضي والتي جاءت تحت شعار "شباب الجزائر يغني الجزائر"، على أن يتم الاعلان عن الفائزين والتتويج لاحقا بجوائز قيمة في حفل كبير تنظمه الإذاعة الجزائرية. 

وانهت لجنة التحكيم الوطنية، التي يرأسها مدير المعهد العالي للموسيقى، السيد عبد القادر بوعزارة، والمتكونة من أسماء مرموقة في الفن والنقد، الاستماع إلى آخر الأعمال اليوم، حيث كانت قد استمعت إلى 20 عملا فنيا.

وتأهل إلى المرحلة النهائية 13 عملا فرديا و7 فرق موسيقية من مختلف الولايات، يؤدون باللغة العربية وباللغة الأمازيغية، بعدما اجتازوا التصفيات الولائية.

وكان المدير العام، السيد محمد بغالي، حضر جانبا من اليوم الأخير من التصفيات النهائية مرفوقا بعدد من إطارات الإذاعة الجزائرية حيث استمع إلى فرقة ثنائية تأهلت إلى النهائيات.

وقد أكد السيد بغالي في وقت سابق، أن المسابقة شهدت مشاركة أزيد من 1000 متنافس يمثلون كل ولايات الوطن من بينهم 150 من العنصر النسوي مضيفا أن "المشاركات باللغة الأمازيغية فاقت كل التوقعات".

يذكر أن المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب نظمت بالشراكة مع وزارات المجاهدين وذوي الحقوق، الثقافة والفنون والشباب والرياضة والمحافظة السامية للأمازيغية، وبمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والوكالة الوطنية للنشر والإشهار.