الأولياء يرحبون بقرار تجهيز المدارس الإبتدائية باللوحات الرقمية

capture.png
31/07/2022 - 10:59

ثمنت عضو مكتب الجمعية الوطنية للأولياء التلاميذ فتيحة باشا ، قرار وزير التربية الوطنية،عبد الحكيم بلعابد، المتعلق بتجهيز المدارس المعنية باللوحات الرقمية و توفيرها على جميع المعايير للتخفيف من ثقل المحفظة .

و في تصريح للإذاعة الجزائرية اليوم ،أكدت باشا أن الجمعية الوطنية للأولياء التلاميذ مع عصرنه المدرسة الجزائرية بكل الوسائل الحديثة لتسهيل العملية البيداغوجية ومع الحلول التي تحافظ على صحة وسلامة التلاميذ على مستوى الوطن .

عضو مكتب الجمعية الوطنية للأولياء التلاميذ فتيحة باشا

ورحب أولياء التلاميذ حسب أصداء رصدتها القناة الاذاعية الأولى ، بقرار استعمال اللوحات الإلكترونية في الطور الابتدائي لتخفيف الضغط على التلاميذ بسبب الوزن الثقيل للمحفظة .

أولياء تلاميذ

وشدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة جاهزية المدارس المعنية باللوحات الرقمية وتوفرها على جميع المعايير قبل 9 سبتمبر المقبل.

وخلال ندوة وطنية، انعقدت السبت عبر تقنية التحاضر المرئي، خصصت لمتابعة التنفيذ الميداني لمخرجات أشغال الندوة الوطنية المنعقدة يومي 13 و14 من شهر يوليو الجاري بثانوية الرياضيات بالقبة حول التحضير للدخول المدرسي 2022-2023، أكد الوزير على ضرورة "جاهزية المدارس المعنية باللوحات الرقمية وتوفرها على جميع المعايير المحددة سابقا وتنسيق كل مديرية تربية مع ملحقة مركز التموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها التابعة لها".

كما دعا إلى "ضبط تواريخ تجهيز هذه المدارس، والتي ستنطلق من 16 أوت إلى غاية 9 سبتمبر المقبل".