بن عبد الرحمان: العلاقات الجزائرية التركية تعرف تطورا هاما وفق ما رسمه رئيسا البلدين

أيمن بن عبد الرحمان
10/08/2022 - 12:15

أكد الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد  الرحمان, هذا  الأربعاء, أن العلاقات الجزائرية - التركية تعرف "تطورا هاما  وفق ما رسمه رئيسا البلدين". 

وقال السيد بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في حفل افتتاح  الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية: "تشرفت بتمثيل  رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب  التضامن الإسلامي وهي مشاركة تنم على عمق العلاقات الجزائرية-التركية", مشيرا  الى ان لهذه الالعاب "أهمية في تكريس التضامن بين الدول الإسلامية".

وأضاف في تصريحه: "تشرفت بمقابلة رئيس جمهورية تركيا, السيد رجب طيب أردوغان,  وذلك في إطار تكريس ما قرره رئيسا البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الى تركيا", مشيرا الى أنه "أبلغ رئيس  جمهورية تركيا تحيات أخيه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وإرادته في  المضي نحو آفاق جديدة في العلاقات الجزائرية - التركية التي تعرف حاليا نموا  هاما سيصل ان شاء الله الى درجة التطور وفق ما رسمه رئيسا البلدين". 

الوزير الأول أيمن بن عبد  الرحمان

 

 

 

وأوضح السيد بن عبد الرحمان أنه تم التطرق في هذا اللقاء الى "عدة ملفات,  خاصة ما تعلق بالجانب الاقتصادي والاستثمارات", بهدف "التكفل بمخرجات مختلف  الاجتماعات الثنائية والمضي قدما نحو آفاق جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين".