الطارف.. كريكو تشدد على الالتزام بالتكفل الفعال بالمتضررين من حرائق الغابات

301026986_376847634622335_1839345377870269784_n.jpg
21/08/2022 - 12:20

شددت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الأحد بالطارف على أهمية التكفل النفسي والاجتماعي الفعال بأفراد العائلات المتضررة من حرائق الغابات التي مست الأسبوع الماضي هذه الولاية الحدودية. 

وخلال تفقدها لمركز استقبال وتجميع المساعدات الإنسانية الموجهة للمتضررين من تلك الحرائق الذي يوجد بمقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ببلدية الطارف بحضور رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي أوضحت الوزيرة بأنها تزور هذه الولاية لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والوقوف على التنسيق والتكفل النفسي والاجتماعي بالمتضررين. 

وأكدت الوزيرة في هذا السياق بأن تعليمات صارمة قد أعطيت للخلايا الجوارية التابعة لقطاعها لضمان تكفل نفسي واجتماعي فعال بالعائلات المتضررة وذلك بالتنسيق مع مصالح كل من الحماية المدنية والصحة خاصة الأطفال المتمدرسين تحسبا للدخول المدرسي المقبل. 

وأضافت  كريكو بأنها وقفت على التأطير "الجيد" لعملية التكفل بالمتضررين من طرف اللجنة الولائية المنصبة لهذا الغرض برئاسة والي الطارف، حرفوش بن عرعار، والتي تضم أعضاء من كل القطاعات المعنية حيث تقوم بجرد المساعدات الإنسانية وتسليمها لمستحقيها بالإضافة إلى القيام بتحقيقات اجتماعية لتحديد العائلات التي هي في أمس الحاجة إلى مساعدات. 

بعد ذلك، تنقلت الوزيرة رفقة كل من رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني والسلطات المحلية إلى كل من قرية "الريغية" ببلدية بريحان وقرية "المالحة" التابعة لبلدية القالة بالإضافة إلى بلدية العيون لتقديم واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية لعائلات ضحايا الحرائق.