محادثات جزائرية هندية حول الاستثمار في آفاق 2035

محادثات جزائرية هندية حول الاستثمار في آفاق 2035
23/08/2022 - 21:52

بحث الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بوزيان مهماه, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, مع رامش كوبتا ممثل الشركة الهندية "كالباتارو باور ترانسميشن أل.تي. دي", آفاق التعاون التقني والاستثمار في مجال الطاقات المتجددة. 

جاء في بيان للوزارة، أنّ الجانبين تطرقا خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, إلى التعاون التقني والآفاق المستقبلية للاستثمار في ميدان الطاقات المتجددة سيما الخلايا الكهرو فولطية والكتلة الحيوية معربين عن أملهما في تطوير مشاريع واعدة تعطي الأولوية لتبادل الخبرات ونقل المهارات". 

في هذا الصدد، أكد مهماه أنّ الوزارة وضعت مخططًا استراتيجيًا يتمحور حول الانتقال الطاقوي، ويرتكز بشكل أساس على التطوير المكثف وترقية الطاقات المتجددة عبر تشجيع الاستثمار في هذا المجال وعبر التركيز على الطاقات النظيفة لانتاج الكهرباء.

وأشار المسؤول ذاته إلى أهمية برنامج 15.000 ميغاواط في آفاق 2035 الذي أثار اهتمامًا كبيرًا لدى ممثل المؤسسة الهندية.

من جانبه، عرض كوبتا رؤية مؤسسته في مجال تقديم خدمات المناولة في هندسة المشتريات والبناء بالنسبة لخطوط الأنابيب ونهائيات ومحطات تجميع الغاز وانتقال الطاقة وانجازاتها في مجال الخلايا الكهرو فولطية على المستوى الدولي، واطلع ممثل الشركة الهندية على وضعية تقدم عمل مشروع "سولار 1000" وبرنامج 15.000 ميغاواط.

وخلص بيان الوزارة إلى أنّ الجانبين اتفقا عقب اللقاء على "مواصلة المبادلات وتحديد الاقتراحات بغية تحديد محاور التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة".