عنابة: وفاة 5 أشخاص وإصابة 24 آخرين بجروح في حادث اصطدام حافلة بشاحنة 

وفاة 4 أشخاص في حادث مرور بعنابة
27/08/2022 - 11:13

توفي 5 أشخاص و أصيب 24 آخرون بجروح متعددة من  بينها حالات خطيرة في حادث اصطدام حافلة كانت في رحلة سياحية بشاحنة للوزن  الثقيل وقع هذا السبت بمنطقة مجاز الغسول على الطريق الوطني رقم 21 بين  قالمة وعنابة, حسبما علم من الدرك الوطني.

وأوضح المقدم سعيد العيفاوي, قائد فصيلة سرية أمن الطرقات بالمجموعة  الإقليمية للدرك الوطني لولاية عنابة للصحافة, بأن الحادث, الذي وقع صباح  اليوم بقرية مجاز الغسول الواقعة بين بلديتي عين الباردة والحجار (عنابة), قد  تسبب في هلاك 4 أشخاص بعين المكان فيما توفي شخص خامس متأثرا بجروحه البليغة  بعد نقله إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة. 

وأضاف المصدر بأن الجرحى قد تم نقلهم من طرف مصالح الحماية المدنية نحو  المؤسسات الاستشفائية القريبة, لافتا إلى أن ما لا يقل عن 12جريحا تم نقلهم  للمستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة بسبب حالاتهم "الحرجة". 

من جهته, أفاد رشيد دراجي, المدير العام للمستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة,  بأن كل الحالات التي استقبلها المستشفى يتم التكفل بها بشكل "جيد" على مستوى  مصلحة الاستعجالات, مفيدا بأن الإصابات "متفاوتة" من بينها "3 حالات خطيرة" وكلها عبارة عن كسور في الأطراف وإصابات في الرأس. 

كما ذكرت مصالح مديرية الحماية المدنية بعنابة على لسان المكلف بالإعلام  والاتصال, زكرياء شبوب, بأن المصابين تم نقلهم إلى كل من المؤسسة الاستشفائية  العمومية لعين الباردة ومستشفي الحجار وكذا المستشفى الجامعي ابن رشد. 

وحسبما لوجظ بموقع الحادث, فإن قوة الاصطدام أدت إلى إتلاف كلي لمقدمة  الحافلة التي كانت تقل مصطافين من مختلف الأعمار قادمة من ولاية أم البواقي  نحو شواطئ ولاية عنابة.مع الإشارة إلى أن الحادث تزامن مع تساقط للأمطار. 

من جهتها, فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا في ظروف وملابسات  الحادث.