حكار يتفقد منشآت مجمّع سوناطراك ببجاية

سوناطراك بجاية
27/08/2022 - 19:23

 

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, توفيق  حكار, اليوم السبت, بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية بجاية قصد معاينة و متابعة  سير منشآت المجمع بالولاية, حسبما افاد به بيان للمجمع.

وكان السيد حكار مرفوقا, خلال زيارته, بالإطارات المسيرة لنشاط النقل عبر  الأنابيبي الموارد البشريةي التسويق و شركة إستغلال المحطات البحرية (آس تي  أش), يضيف نفس المصدر.

واستهل المسؤول زيارته بمحطة شحن النفط الخام على مستوى ميناء بجاية, يقول  البيان, مشيرا الى أن هذه المحطة شهدت انتهاء اشغال اعادة التهيئة والتي ستسمح  "بضمان أريحية أكثر في شحن السفن الناقلة للنفط الخام الموجه للتصدير و ذلك في  أفضل الظروف وفقا للمعايير الدولية للأمن و السلامة".

أما المحطة الثانية, فتمثلت في محطة وصول أنبوب (أو بي 1), حيث تفقد السيد  حكار مشروع تجديد هذا الأنبوب الذي يعتبر الأقدم في الجزائر, إذ يعود تاريخ  إنشائه إلى سنة 1959, حسب البيان, مؤكدا أنه "تم تجديده بالكامل في القسم  الممتد من المسيلة إلى بجاية على مسافة 176 كم".

ويعد استكمال إعادة تهيئة هذا الأنبوب "مكسبا ثمينا" بالنسبة لسوناطراك, إذ  سيمكن نشاط النقل عبر الأنابيب من إجراء عمليات نقل المحروقات بشكل "موثوق  وآمن", حسب المجمع.

كما التقى الرئيس المدير العام خلال زيارته بإطارات المديرية الجهوية لنشاط  النقل عبر الانابيب, أين "استمع إلى انشغالات العمال والتي يتم التكفل بها في  إطار مشروع عصرنة الموارد البشرية الذي سيعرف بداية تجسيده قبل نهاية السنة",  يبرز البيان.

وبالمناسبة, أسدى السيد حكار تعليمات بضرورة الرفع من مستوى الأداء, مشيرا  إلى "أهمية المنشآت بالنسبة للمجمع والتي تساهم في رفع قدرات التوزيع و  التسويق لسوناطراك".

كما أوضح المسؤول أن استراتيجية المجمع تسعى "لضمان المخارج الآمنة لسلسة  الإنتاج بكل ما يضمن الأمن والصحة و السلامة خلال تأدية الالتزامات  التعاقدية.