البطولة الإفريقية للأندية أبطال: الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها

البطولة الإفريقية للأندية أبطال
30/08/2022 - 17:01

أدرجت الأندية الجزائرية لكرة اليد، مولودية الجزائر (رجال) وفاق عين توتة (رجال) في المجموعتين ''أ'' و''ب'' على التوالي، للنسخة 43 من البطولة الإفريقية 2022 للأندية أبطال كرة اليد ''رجال''، المقرر إجراؤها من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر بتونس، عقب عملية سحب القرعة التي جرت اليوم الثلاثاء بكيغالي (رواندا).

وجاء فريق عين توتة، حامل لقب بطل الجزائر، في المجموعة ''ب'' إلى جانب الأهلي (مصر)، جي اس كا (الكونغو)، الترجي التونسي (تونس) وفلاورز (البنين).

ومن جهتها، تشارك مولودية الجزائر في المجموعة ''أ'' مع النادي الإفريقي (تونس)، الزمالك (مصر)،  فاب (الكاميرون) وريد ستار أوغا ( كوت ديفوار).

وحسب قانون اللعبة، ستتأهل الأندية الأربعة الأولى عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وخلال الطبعة الأخيرة 2019، التي جرت بالرأس الأخضر، توج فريق الزمالك المصري على حساب مواطنه سبورتينغ الاسكندرية 33-31.

تركيبة المجموعتين:
المجموعة ''أ'':  الزمالك (مصر)،  فاب (الكاميرون)، النادي الإفريقي (تونس)، ريد ستار أوغا (كوت ديفوار) ومولودية الجزائر (الجزائر).

المجموعة ''ب'': الأهلي (مصر)، جي اس كا (الكونغو)، الترجي التونسي (تونس)، فلاورز (البنين) وفريق عين توتة (الجزائر).

'سيدات نادي الابيار ونادي بومرداس  في المجموعتين ''أ'' و ''ب'

في سياق متصل، أدرجت الأندية الجزائرية لكرة اليد ''سيدات''، نادي الابيار ونادي سيدات بومرداس، في المجموعتين ''أ'' و''ب'' على التوالي في البطولة الإفريقية 2022 للأندية أبطال كرة اليد، المبرمجة من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر في مدينتي نابل والحمامات (تونس)، عقب عملية سحب القرعة التي جرت اليوم الثلاثاء بكيغالي (رواندا).

وجاءت، حاملات لقب البطولة المحلية، فتيات نادي الابيار في المجموعة ''أ'' إلى جانب نادي بيترو اتليتيكو (أنغولا)،  فاب (الكاميرون)،  نادي فلاورز (البنين) ونادي الاسكان (كوت ديفوار).

من جهته سيخوض نادي سيدات بومرداس (الجزائر)، المنافسة القارية في المجموعة ''ب'' مع بريميرو دي أغوستو (أنغولا)، دي جي اس بي (الكونغو)، تي كا سي (الكاميرون)، نادي الرياضي النسوي مقنين (تونس)، نادي غراشهوبيرس (نيجيريا).

وحسب قانون اللعبة، ستتأهل الأندية الأربعة الأولى عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

خلال الطبعة الأخيرة 2019، التي جرت بالرأس الأخضر، توج فريق بريميرو دي أغوستو على حساب مواطنه بيترو أتليتيكو 18-16.

تركيبة المجموعتين:
المجموعة ''أ'': نادي الابيار (الجزائر)، نادي باترو اتليتيكو (أنغولا)،  فاب (الكاميرون)،  نادي فلاورز (البنين) ونادي الاسكان (كوت ديفوار).

المجموعة ''ب'': نادي سيدات بومرداس (الجزائر)، بريميرو دي أغوستو (أنغولا)، دي جي اس بي (الكونغو)، تي كا سي (الكاميرون)،  نادي الرياضي النسوي (تونس)، نادي غراشوبيرس (نيجيريا).