فلسطين: تواصل معاناة الأسير زكريا الزبيدي من ظروف العزل القاسية

الأسير زكريا زبيدي
04/09/2022 - 11:12

تتواصل معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون المحتل الصهيوني، حيث يعاني الأسير زكريا زبيدي من ظروف العزل القاسية، لتضييق الخناق عليه، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة، نقلا عن بيان لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، معتز شقيرات، اليوم الأحد، أن الأسير زكريا زبيدي (45 عاما) المعزول في سجن "رامون"، ما زال يعاني من "ظروف العزل القاسية"، وذلك من أجل "تضييق الخناق عليه وثنيه عن المطالبة بأدنى حقوقه".

وأبرز المحامي أن  الزبيدي يتواجد في السجن مكبل اليدين إلى الخلف، الأمر الذي يسبب له أوجاعا كبيرة "خاصة بوجود إصابة سابقة لديه، بالإضافة إلى وجود بقايا شظايا في قدميه، وعند التفتيش بالماكنة تصدر تحذيرا، فيتم تفتيشه تفتيشا عاريا بشكل عنيف ومذل".

للتذكير، فإن زكريا الزبيدي، اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في 27 جانفي 2019، إثر اقتحام مدينة رام الله، وهو واحد من الستة الأسرى الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، شهر سبتمبر الماضي، كاشفين عورة الكيان الصهيوني وحقيقته، لكن أعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال هو ورفيقه الأسير محمد العارضة، قرب قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، ليصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية، مع وقف التنفيذ من 8 أشهر إلى 3 سنوات.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios