دور البلدية والدعوة إلى المشاركة القوية، محور خطابات الأحزاب السياسية في اليوم 17 من الحملة

17
20/11/2021 - 22:05

 مع اقتراب موعد ال27 نوفمبر، واصلت الأحزاب السياسية حملتها الانتخابية بالتركيز على الدور المنتظر أن تلعبه المجالس المحيلة الجديدة في دفع عجلة التنمية، لاسيما من خلال توسيع صلاحيات المنتخبين وحسن اختيار ممثلي الشعب، إلى جانب الدعوة إلى المشاركة بقوة لإنجاح هذا الاستحقاق.

فمن بلدية القرارم قوقة (ولاية ميلة) اعتبر رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي، أن عرض حصيلة المنتخبين بصفة دورية يعد "واجبا"، حيث سيمكن المواطنين من "تقييم عمل ممثليهم في المجالس المحلية المنتخبة وذلك تجسيدا لمبدأ الشفافية في تسيير الشأن العام".

ومن ولاية وهران، أشار رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، أن البلدية تعد "أساس كل تنمية اقتصادية، الأمر الذي يستدعي أن تضطلع بمهامها من خلال الاعتماد على إطارات نزيهة قادرة على إحداث التغيير الذي ينشده الشعب".


وفي تجمع شعبي نشطه بعين البنيان (الجزائر العاصمة)، ذكر الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، أن حزبه "قرر المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة لأجل تقديم رسالة أمل واتحاد وتلاحم بين الجزائريين"، مشددا على "حاجة البلاد أكثر من أي وقت مضى، إلى التصالح ورص الصفوف".


أما  رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني من خنشلة فأكد من أن تشكيلته السياسية تدعو إلى ضرورة إحداث قطيعة مع التسيير الكلاسيكي للجماعات المحلية والذهاب نحو التسيير الاقتصادي الذي يجعل من البلديات مؤسسات منتجة وخلاقة للثروة".

فيما قال رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة من أدرار: إن تشكيلتنا السياسية تراهن على تحقيق الاكتفاء الذاتي وبلوغ التصدير".


بينما دعا رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي من ميلة الى المشاركة مؤكدا ان التصويت يعد بمثابة عقد معنوي بين الناخبين والمنتخبين وعرض حصيلة عمل المنتخبين على المواطنين بصفة دورية يعد واجبا".

فيما ركز رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من سكيكدةعلى الدعوة الى العمل من أجل التغيير لبناء الجزائر الجديدة مضيفا أن الطريق واضح ويمكن تجسيده في زمن قصير بداية بالتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع من أجل الانطلاق في التغيير الفعلي".


فيما  دعا رئيس مجلس الشورى الوطني لحزب جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف، اليوم السبت بالمقاطعة الإدارية علي منجلي (قسنطينة) إلى "إعادة النظر في القوانين المؤطرة للبلدية و الولاية لتمكين المنتخبين المحليين من صلاحيات أوسع".

فيما  أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني، اليوم السبت، ببسكرة أن تشكيلته السياسية الجديدة "ستساهم في بناء الوطن ومؤسساته" .