بلعابد: أزيد من 4 ملايين تلميذ سيستفيدون من مجانية الكتاب المدرسي

عبد الحكيم بلعابد
08/09/2022 - 16:43

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن أزيد من 4 ملايين تلميذ سيستفيدون من مجانية الكتاب المدرسي، إلى جانب منحة التمدرس التي هي بصدد الانتهاء من التأشير على ملفات المستفيدين منها. 

وأوضح الوزير، خلال إشرافه على افتتاح ندوة وطنية بثانوية الرياضيات بالقبة، خصصت لتقييم تحضير الدخول المدرسي المقبل، أن "كل الترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي المقبل تم وضعها لاستقبال قرابة 11 مليون تلميذ في أحسن  الظروف"، مشيرا إلى أن هذه السنة تتميز بالعودة إلى نظام التدريس العادي، بالإضافة إلى تدريس اللغة الانجليزية في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي وتجهيز أزيد من 1600 مدرسة بالألواح الرقمية لتخفيف ثقل المحفظة.

وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد
​​

وبخصوص الكتاب المدرسي، أشار الوزير إلى أن عملية البيع تسير بشكل "جيد"، حيث سيتم خلال هذه الندوة تقييم وضعية استلام الكتب المدرسية حسب الاحتياجات في المؤسسات وكذا وضعية استلام النسخة الثانية من الكتاب المدرسي الموسوم ب"كتابي" لسنوات الثالثة والرابعة والخامسة ابتدائي.

ودعا في ذات السياق مدراء التربية إلى ضرورة "تمكين كل التلاميذ من الكتاب المدرسي والحرص على ضمان بيعه في المؤسسات التربوية، فضلا عن الفضاءات الأخرى من معارض ومكتبات خاصة وكذا الفضاء الالكتروني".

وفي مجال التضامن الاجتماعي أكد السيد بلعابد أن أزيد من 4 ملايين تلميذ سيستفيدون من مجانية الكتاب المدرسي، إلى جانب منحة التمدرس التي هي بصدد الانتهاء من التأشير على ملفات المستفيدين منها.