قيادة الدرك الوطني : وفاة 2063 شخص واصابة 2871 آخرين في 9 أشهر بسبب حوادث المرور

حوادث المرور
21/11/2021 - 10:04

تحيي الجزائر هذا الأحد اليوم العالمي لضحايا حوادث المرور التي أصبحت تتسبب في خسائر بشرية ومادية أكثر مما تسببه الأمراض المزمنة.

 و سجلت وحدات الدرك الوطني عبراقليم اختصاصها في التسعة أشهر الأولى للعام الحالي: 5597 حادث مرور خلفت وفاة 2063 شخصا وإصابة 2871  آخر بجروح متفاوتة الخطورة ، و تسبب العامل البشري في هاته الحوادث بنسبة 85.64  بالمائة سيما الافراط في السرعة والتجاوز الخطير حسب الرائد كمال بوجحيط من قيادة الدرك الوطني.

و ينصح الرائد بوجحيط لدى مروره عبر أثير القناة الإذاعية الأولى مستعملي الطريق بتخفيض السرعة  بالمنحدرات والمنعرجات ، ولاسيما عندما يكون مجال الرؤية محدودا وكذا تجنب المناورات الخطيرة .

  وأوضح أن "قيادة الطريق الوطني  تقترح  ازدواجية الطرق التي تشهد حوادث مرور مميتة وخطيرة ، و تشديد آليات الرقابة على  نشاطات نقل المسافرين  والبضائع ومدراس تعليم السياقة وكذا الدورات التكوينية الموجهة لممرني السياقة ، تشديد العقوبات بالنسبة لحوادث المرور في حالة العودة والتكرار ، ومضاعفتها في حال ارتكابها من طرف سائقي مركبات نقل المسافرين  والبضائع ، إضافة إلى تحسين الحالة المادية  لشبكة الطرقات " .

 هذا ودعا  الرائد بوجحيط المواطنين الراغبين في الاستفسار عن حالة الطرقات  إلى التواصل مع قيادة الدرك الوطني عن طريق صفحة طريقي للإعلام المروري  والرقم الأخضر 1055  لطلب النجدة .

ٍّ