الشبكة البرامجية الجديدة للإذاعة الجزائرية: أبرز مستجدات القنوات الأولى والثانية والدولية

الإذاعة الجزائرية
11/09/2022 - 13:40

شرعت الإذاعة الجزائرية في بثّ شبكتها البرامجية الجديدة لموسم 2022 - 2023 على مستوى مختلف قنواتها الإذاعية الوطنية والدولية والموضوعاتية والجهوية. 

ما يميّز الشبكة البرامجية لهذا الموسم الإذاعي هو التجديد الملاحظ على البرامج سواء من حيث الشكل أو المحتوى، وذلك تماشيًا مع حاجات المستمعين وأذواقهم ومقتضيات العمل الإعلامي الراقي والهادف.

في هذا الصدد، كشف مدير القناة الإذاعية الثانية، عبد المجيد فرحاتي أنّه "تمّ برمجة 14 حصة جديدة بمختلف المتغيرات التي تضمّها القناة، مرتبطة بمختلف القطاعات الحساسة التي تعطيها السلطات أولوية كبيرة، وتتوزع على قسمي الإنتاج والأخبار، من بينها حصص خاصة بفئة الشباب، وأخرى تتطرق إلى اللغة والثقافة الأمازيغيتين والبيئة والطاقات المتجددة، والصناعات التقليدية، وحصص أخرى تهتمّ بالتراث والسياحة".  

من جهته، أبرز نائب المدير مكلف بالإنتاج والبرمجة بالقناة الأولى، محمد لمسان، أنّه "حرص على تقديم الجديد والأفضل بما يخدم المستمعين من خلال إضافة برامج جديدة في كل المجالات، سواء الرياضية، الإقتصادية، الثقافية، الإجتماعية وغيرها"، كما أوضح أنّ "هناك 11 برنامجًا جديدًا يهتم بعدة مجالات وموجه إلى كل الفئات بالإضافة إلى البرامج الإخبارية التي تحيط المستمعين بآخر المستجدات".

من جانبه، كشف نائب مدير مكلف بالإنتاج والبرمجة بإذاعة الجزائر الدولية، وليد بوراي، أنّه "تم وضع شبكة برامجية متكاملة تخدم الخط الإفتتاحي لإذاعة الجزائر الدولية، خاصة مع إقتراب موعد القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في الفاتح والثاني نوفمبر القادم "، مشيرًا إلى "برمجة عدة حصص تهتم بهذا الجانب، فضلاً عن برامج جديدة أخرى تدعم البرامج الخاصة بالإذاعة الدولية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios