سبقاق : تكريم الرياضيين المتميزين يكرس لثقافة التقدير والعرفان في كنف الجزائر الجديدة

تكريم الرياضيين المتميزين
14/09/2022 - 15:32

اكد وزير الشباب و الرياضة, عبد الرزاق سبقاق, اليوم الاربعاء بالجزائر ان حرص الدولة الجزائرية على تكريم الرياضيين المتميزين في مختلف المحافل الدولية, يأتي تكريسا لثقافة العرفان و التقدير في كنف الجزائر الجديدة .

و اكد القائم الاول على قطاع  الرياضة, في كلمته خلال الحفل التكريمي الذي اشرف عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء بقصر الشعب (الجزائر العاصمة), على شرف  المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم عقب تتويجه بالكأس العربية لأقل من 17 سنة, وكذا الرياضيين المتألقين في العاب التضامن الإسلامي بقونيا (تركيا) ورياضيين من ذوي الهمم وعدد من المتوجين في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية , "ان هذه الالتفاتة الطيبة باتت تقليدا يكرس لثقافة العرفان و التقدير في كنف الجزائر الجديدة ".

واكد سبقاق ان "الجزائر التي تسجل اليوم عودتها الى مكانتها الحقيقية بين الامم , ليس في الرياضة فحسب, بل في جميع المجالات, تحتفي اليوم بنخبتها الرياضية المتميزة من خلال حفل نتشارك فيه فرحة اخرى من الافراح التي صنعتها الرياضة الجزائرية". ولان نشوة تتويج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بلقب الكأس العربية, لا تزال تثلج قلوب كل الجزائريين توقف وزير الشباب و الرياضة عند انجاز اشبال المدرب الوطني رزقي رمان, مؤكدا ان اشبال الجزائر كانوا اسودا فوق المستطيل الاخضر.

و حرص السيد سبقاق على التأكيد ان هذه انجازات الجزائر التي تتأهب لاحتضان اشغال القمة العربية المقررة لشهر نوفمبر المقبل :"لم تأت من فراغ بل هي  ثمرة بناء كامل ورؤية واضحة للجزائر الجديدة التي تستنير بتوجيهات رئيس الجمهورية ووقوفه الدائم الذي لم تشهده الجزائر منذ الاستقلال مع الاسرة الرياضية من خلال تعزيز المنظومة الوطنية للرياضة ".

وختم سباق مداخلته بتوجيه رسالة للشباب الجزائري من خلال نخبته الرياضية  قائلا :"  يقع على عاتقكم انتم شباب الجزائر المساهمة في الاقتداء بأسلافكم لبناء دولة قوية عصرية متمسكة بهويتها الوطنية ومدافعة على القضايا العادلة في كل زمان ومكان ..ان التفوق في الرياضة يتطلب روح المسؤولية والمثابرة والعمل الدؤوب والصبر والانضباط وروح الفريق والالتزام بالتضحية , واذا ما اجتمعت كل هذه الخصال والقيم فستكونون قدوة لأترابكم لتساهموا في اعادة تشكيل وعي وذهنية الشباب الجزائري وصناعة مواطن يفتخر بجزائريته".

 اللاعبون المتوجون : تكريم رئيس الجمهورية يؤكد مرة أخرى حرص السلطات العليا للبلاد على مرافقة الرياضيين  

واعتبر لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 عاما المتوجون باللقب العربي على حساب المغرب و الرياضيين المتألقين في  مختلف التظاهرات الاقليمية و الدولية على غرار ألعاب التضامن الاسلامي 2022  التي جرت بمدينة قونيا التركية اليوم الأربعاء بقصر الشعب (الجزائر العاصمة) التكريم الذي خصهم به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, تأكيدا جديدا على حرص السلطات العليا للبلاد على مرافقة الرياضيين الجزائريين.

و في تصريحات على هامش الحفل التكريمي وصف اللاعبون و الرياضيون  المتوجون في مختلف التظاهرات الاقليمية و الدولية هذه المبادرة بالسنة الحسنة  التي دأب عليها رئيس الجمهورية من أجل الرفع من معنوياتهم لمواصلة العمل و  تحقيق نتائج أفضل خلال الاستحقاقات الدولية القادمة لا سيما كأس إفريقيا للأمم  2023لفئة أقل من 17 عاما المقررة بالجزائر و كذا الالعاب الاولمبية 2024 بباريس. 

و في هذا السياق أعرب مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما أرزقي رماني عن  سعادته و فخره بهذا التكريم الذي "يبرهن مرة أخرى أن الدولة الجزائرية و على  رأسها  رئيس الجمهورية تولي أهمية كبيرة للاعبين المتوجين بالكأس العربية رغم صغر سنهم و هذا تشجيعا لهم تحسبا للاستحقاقات القادمة".

 "أنا جد فخور بهذا التكريم و خاصة بتغريدة رئيس الجمهورية التي بعث بها مباشرة بعد انتهاء مباراة النهائي. كل الشكر و التقدير لرئيس الجمهورية الذي ما فتئ يشجع و يرافق هؤلاء الشباب و هو ما يجعلنا نستبشر خيرا في مستقبل الرياضة في بلادنا", يقول أرزقي رمان.           

من جهته وصف المهاجم مسلم أناتوف الذي توج بجائزة أحسن لاعب خلال الكأس العربية تكريم رئيس الجمهورية "بالمبادرة الطيبة التي تؤكد حرص السلطات العليا للبلاد على تشجيع الرياضين الجزائريين المتوجين في مختلف الاستحقاقات الاقليمية والدولية".

"صراحة لم أكن أنتظر أن نحظى باستقبال رسمي من قبل رئيس الجمهورية وهو ما يجعلني أفتخر كوني شاركت في منح الجزائر هذا اللقب العربي الاول في تاريخ مشاركاتنا و يمنحني تحفيزا إضافيا بهدف تشريف الجزائر مستقبلا لاسيما في كأس إفريقيا للأمم 2023", يصرح مسلم أناتوفي إبن ولاية تندوف و خريج أكاديمية الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

و أشرف رئيس الجمهورية أيضا على تكريم الرياضيين الجزائريين المتوجين في ألعاب التضامن الاسلامي 2022 التي جرت في الفترة الممتدة من 9 إلى 18 أغسطس بمدينة قونيا التركية حيث نالت الجزائر 42 ميدالية ( 7 ذهبياتي 12 فضية و23 برونزية).

و في هذا السياق أكد السباح جواد سيود الذي أحرز ثلاث ميداليات (ذهبيتان وفضية) ضمن ألعاب التضامن الاسلامي 2022  أنه "بعد التكريم الذي حظينا به من قبل رئيس الجمهورية بعد ألعاب البحر الابيض المتوسط بوهران نحضر اليوم مرة أخرى مراسم استقبال رسمية و هو شيء إيجابي بالنسبة للرياضيين بهدف تحفيزهم و تشجيعهم تحسبا للاستحقاقات القادمة لا سيما الالعاب الاولمبية 2024 بباريس". 

"انني جد فخور بهذا التكريم الذي يبرهن على مرافقة رئيس الجمهورية للرياضيين و هو الأمر الذي نتمنى أن تقوم به الاتحادية الجزائرية للسباحة قصد الوقوف على تحضيرات السباحين الذين تنتظرهم استحقاقات هامة مستقبلا", يقول جواد سيود الذي  يسعى إلى التتويج باللقب الاولمبي في أولمبياد 2024 بباريس.

كما اشاد جمال سجاتي المتوج بالميدالية الفضية في سباق 800 متر ضمن بطولة العالم التي جرت بمدينة أوجين الأمريكية  "بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العليا للبلاد قصد تشجيع الرياضيين الذين يرفعون الراية الوطنية عاليا في المحافل الدولية و هو أمر جد محفز بالنسبة للعمل أكثر و تحقيق المزيد من التتويجات مستقبلا".

كما حظي المتوجون ضمن الطبعة الـ24 للألعاب الأولمبية للصم (ديفلمبيكس) التي جرت بالبرازيل (1 الى 15 مايو) بتكريم خاص من قبل رئيس الجمهورية حيث أعرب الرياضي العربي محمد المتوج بالميدالية الفضية في اختصاص الكاراتي دو عن سعادته و هو ينال شرف التكريم من قبل رئيس الجمهورية.

"أنا جد سعيد بتواجدي اليوم ضمن قائمة الرياضيين المكرمين من قبل رئيس الجمهورية و هو ما يؤكد اهتمام السلطات العليا للبلاد لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي دائما ما تعود بنتائج جد إيجابية في إطار مشاركاتها الاقليمية و الدولية", يقول العربي محمد.

      

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios