اليوم الوطني للإمام: بلمهدي يشرف ببسكرة على الإحتفالات الرسمية 

وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي
15/09/2022 - 12:58

 أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف  بلمهدي هذا  الخميس بولاية بسكرة على الإحتفالات الرسمية لإحياء اليوم الوطني للإمام.  

وخلال حفل أقيم بالمعهد الإسلامي لتكوين الأئمة ببلدية سيدي عقبة قرأ الوزير  رسالة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أكد فيها أن اعتماد هذا اليوم  الذي يتزامن مع ذكرى وفاة الإمام العلامة الشيخ سيدي محمد بلكبير يعد عرفانا و تكريما للدور الذي أدته هذه النخبة في المجتمع. 

وأكد الرئيس تبون بالمناسبة أن "الجزائر الجديدة التي استكملت بناء مؤسساتها  ما تزال بحاجة إلى جميع أبنائها من أجل مواجهة التحديات الوطنية والدولية,  الحاضرة والمستقبلية". 

وسيقوم الوزير كذلك بمناسبة اليوم الوطني للإمام بوضع حجر الأساس لفضاء  للراحة بمسجد سيدي عقبة ويدشن مسجد التقوى  و يزور الزاوية العثمانية ببلدية طولقة. 

وقد تم اعتماد اليوم الوطني للإمام من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد  تبون عرفانا لمقام و مكانة هذه النخبة من المجتمع التي ساهمت في الماضي في  استرجاع السيادة الوطنية و تعمل اليوم على ترقية وتعزيز المرجعية الدينية بالاعتدال والوسطية.  

وقد اعتمد الرئيس تبون تاريخ الـ15 سبتمبر الذي يتزامن مع ذكرى وفاة الشيخ سيدي  محمد بلكبير يوما وطنيا للإمام وذلك في رسالة بعث بها للمشاركين في أشغال  الطبعة الـ19 للملتقى الوطني تخليدا للشيخ سيدي محمد بلكبير بأدرار سنة 2021.