بن طالب: سأبذل جهدي من أجل استعادة مكاني مع "الخضر"

نبيل بن طالب
22/09/2022 - 13:56

أبدى الدولي الجزائري نبيل بن طالب، لاعب وسط ميدان نادي اونجي الناشط في الرابطة الأولى الفرنسية، "سعادته الكبيرة" لعودته إلى صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بمناسبة الوديتين المقبلتين "للخضر" أمام كل من غينيا ونيجيريا، على التوالي يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين بملعب ميلود هدفي بوهران.

وقال بن طالب في حور له نشره موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) مساء أمس الأربعاء "سأبذل جهدي من أجل استعادة مكاني،أشعر وكأنني أولد من جديد، لقد عدت إلي الفريق الوطني بعد غياب طويل وفي رياضة كرة القدم يتعين على اللاعب اثبات أحقيته متى أتيحت له الفرصة، يتعين علي الآن العمل بجد من أجل أن أكون متواجد في التربص المقبل للتشكيلة الوطنية".

ويتواجد نبيل بن طالب الذي تقمص ألوان نادي اونجي الفرنسي منذ سنة 2021، ضمن قائمة الـ24 لاعبا الذين وجه لهم الناخب الوطني جمال بلماضي الدعوة للمشاركة في التربص الإعدادي تحسبا للمواجهتين الوديتين اللتين برمجتا بعد تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2023 إلى شهر مارس المقبل .

وتعود آخر مشاركة لبن طالب مع المنتخب الوطني، إلى تاريخ الـ7 جوان 2018، بمناسبة المقابلة الودية التي جمعت الخضر بالبرتغال (هزيمة المنتخب الوطني بنتيجة 3-0)، عندما كان الفريق تحت قيادة المدرب السابق رابح ماجر.

وأضاف قائد نادي اونجي "لأكون صريحا، كنت شغوف لمعرفة التشكيلة مثلي مثل كل لاعب، لقد كانت مفاجئة سعيدة بالنسبة لي لأكون متواجد مرّة أخرى ضمن صفوف المنتخب الوطني "مشيرا" إلى أن هذه الدعوة كانت منطقية بالنظر إلى المردود الذي أقدمه في الفترة الحالية، فقد عملت كثيرا من أجل جني ثمار جهدي بعد فترة ركود عمرت طويلا ".

ولدى تطرقه للمجموعة التي يتكون منها المنتخب الوطني في الفترة الحالية، قال بن طالب "الأجواء رائعة داخل صفوف المجموعة، كلنا نشعر ونرغب في إعادة بناء الفريق، نعلم أنه بإمكاننا أن نحقق أشياء جميلة في المستقبل شريطة التحلي بالجدية والمثابرة في العمل".

وفي الأخير، تطرق اللاعب السابق في صفوف نادي شالك (4) الألماني، إلى الإقصاء المرّ للخضر من مونديال قطر 2022 أمام منتخب الكاميرون شهر مارس الماضي (ذهابا ب1-0 بدوالا و 1-2 في مقابلة العودة بالبليدة) حيث قال "لقد عشت حالة من التمزق مثلي مثل أي مناصر للمنتخب الجزائري، لقد كان الأمر فضيع وصعب الهضم خاصة وان المنتخب كان قريب جدا من التواجد في المونديال بعد عودته بنتيجة جيدة من الكاميرون  الإقصاء هكذا داخل الديار أمر مؤلم جدا".