تيزي وزو: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تقليد أختام الدولة

أمن ولاية تيزي وزو
22/09/2022 - 18:10

أعلن أمن ولاية تيزي وزو، اليوم الخميس، عن تمكّن مصاحه من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تقليد أختام الدولة واستعمالها في تزوير محررات رسمية.

أوضح بيان لخلية الإتصال والعلاقات العامة أنّ قوات الشرطة التابعة للفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت من توقيف عناصر شبكة إجرامية تضم خمسة أفراد، من بينهم فتاة، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و36 سنة.

وألإيد أنّ الشبكة الإجرامية تخصّصت في تقليد أختام الدولة والإدارات العمومية بغرض استعمالها في تزوير الوثائق الإدارية والمحررات الرسمية مقابل الحصول على مبالغ مالية معتبرة.

ومكّنت هذه العملية من حجز 21 ختما مقلدا بالإضافة إلى عدة شهادات ووثائق إدارية مزورة يتم إرفاقها في ملفات طلبات تأشيرة الدراسة بالخارج، مع استرجاع أجهزة ومعدات تستعمل في التزوير.

وتمثلت هذه المحجوزات في أربعة أجهزة كومبيوتر وثلاث طابعات متعددة الاستعمال ودعامات إلكترونية وأربعة هواتف نقالة تستعمل للتواصل بين أفراد الشبكة ومبلغ مالي معتبر من عائدات التزوير.

واستنادًا للبيان ذاته، تمّ تقديم جميع المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو عن قضية جناية تقليد ختم الدولة واستعماله وجناية التزوير في محررات رسمية. وقد صدر في حق أربعة منهم أمر إيداع رهن المؤسسة العقابية في حين استفاد المشتبه فيه الخامس من الرقابة القضائية.