أكثر من 200 سائحًا أجنبيًا يستكشفون معالم وهران

سياحة-وهران
22/09/2022 - 19:10

حلّ 208 من السياح الأجانب، معظمهم أمريكيون  ، اليوم الخميس بوهران، في رحلة مكنتهم من زيارة عدة معالم تاريخية وسياحية وثقافية تزخر بها عاصمة غرب البلاد.

بعدما وصلوا ميناء وهران على متن الباخرة السياحية الأمريكية "سيلفار كلود"، شملت هذه الزيارات السياحية حوالي 20 معلما سياحيا وثقافيا وتاريخيا بمدينة وهران.

وأفاد مدير السياحة والصناعية التقليدية للولاية عمر بلقايم بلعابس، أنّه تم خلال هذه الجولة التي دامت يوما واحدا توزيع السياح في 6 مجموعات حيث جابوا عدة مواقع ومعالم منها وسط المدينة وواجهة البحر و شارع "العربي بن مهيدي" وساحة "المغرب العربي" و"فصر الباي" وساحة "أول نوفمبر" ومسجد "الباشا" ومنتزه "بن باديس" مرورا بساحة "بودالي حسني" بالحي العتيق "سيدي الهواري" وجبل مرجاجو و حصن "سانتا كروز".

وأجمع سياح استجوبتهم وكالة الأنباء الجزائرية أن هذه الجولة السياحية كانت ممتعة ورائعة وسمحت لهم باكتشاف وجهة الجزائر والتعرف على سكانها وثقافتها ومعالم مدينة وهران الخلابة، آملين في العودة لزيارة مناطق ومعالم أخرى.

وفي هذا الصدد تقول ماريا وهي أمريكية من مدينة سان فرانسيكسو التي تزور الجزائر لأول مرة أن "مدينة وهران جميلة جدا وغنية بحضارة عريقة. أحببت كثيرا هذه المدينة التي تزخر بعمران جميل وآمل العودة إليها بعدما كنت أعرفها في الروايات التي قرأتها لكتاب جزائريين مشهورين".

من ناحيتها، قالت الأمريكية سيدني: "لقد أعجبتني كثيرا مدينة وهران واستمتعت كثيرا في هذه الرحلة التي لن أنساها"، مضيفة في ذات السياق "زرت بعض بلدان المغرب العربي لكن الجزائر مختلفة كثيرا تزخر بمناظر ومعالم جميلة جدا".

وأبدى سيلفر من كندا إعجابه بحصن "سونتا كروز" وبتاريخ هذه المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط وبمنظر جبل مرجاجو.

وكانت هذه الزيارة فرصة لهؤلاء السياح لتذوق بعض الأكلات والحلويات التقليدية التي قدمت لهم بحصن "سانتا كروز"، حيث قالت الكندية فرنكا التي كانت تتذوق الأكلة الشعبية "كرانتيكا" أنه طبق "شهي" و"مميز".

وتعتبر هذه الرحلة الثانية للباخرة  السياحية الأمريكية "سيلفار كلود" حيث ضمت الزيارة الأولى 224 سائحا من جنسية أميركية قاموا بزيارة وهران يوم 13 سبتمبر الجاري وذلك في إطار الترويج والتسويق للمنتوج السياحي للجزائر بصفة عامة ولمدينة وهران بصفة خاصة، كما أضاف مدير السياحة والصناعية التقليدية للولاية.

وستستقبل مدينة وهران السفينة السياحية "دو وورد" وعلى متنها 140 سائحا من جنسية أمريكية يومي السبت والأحد القادمين لزيارة مختلف المعالم التاريخية والسياحية والثقافية.     

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios