الدورةالـ77 للأمم المتحدة: رئيس الوزراء الفلسطيني يحث الدول المانحة على حماية  حل الدولتين

رئيس الوزراء الفلسطيني يحث الدول المانحة على حماية  حل الدولتين
23/09/2022 - 10:22

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية,أن الكيان الصهيوني, خرق جميع بنود اتفاق أوسلو,الذي تمر الذكرى الـ 29  لتوقيعه, سياسيا وجغرافيا وأمنيا واقتصاديا وماليا.

وأوضح أشتية, في كلمته خلال اجتماع المانحين, مساء أمس الخميس، في مقر الأمم  المتحدة في نيويورك الذي ترأسته النرويج بحضور ممثلين عن 30 دولة ومؤسسة دولية, أن استراتيجية الكيان الصهيوني, مبنية على تدمير حل الدولتين من خلال البناء الاستيطاني, وجدار الضم والتوسع, وحصار غزة, وعزل القدس, وتفتيت الأرض.   

وأضاف اشتية," نحن بحاجة لوضع تصور لحماية هذا الحل, وإجراءات عملية تفضي  لإنجازه , ويقتضي الامر أن تشمل وقف الاستيطان والإعتراف بالدولة  الفلسطينية, وعاصمتها القدس.

وأكد المسؤول الفلسطيني, أنه مطلوب من سلطات الاحتلال,"احترام الاتفاقيات, ووقف تدمير حل الدولتين, ووقف الاستيطان والاعتداءات, وتمكين الشعب الفلسطيني  من الوصول لمقدراته", مشددا في الوقت ذاته على أنه مطلوب من المجتمع الدولي  أيضا, الاستمرار بالمساعدة "لنتمكن من الحفاظ على الأمل لدى الناس, وحماية حل  الدولتين عبر إجراءات جدية وحقيقة, وإلزام الكيان الصهيوني بذلك".

وأوضح في هذا الاطار," لم تنفذ إلا القليل مما وعدت به, خلال الإجتماعات  السابقة, وجميعها قضايا فنية دون أفق سياسي", مؤكدا أن "الإجراءات الاقتصادية مهمة لكن الإطار السياسي أكثر أهمية".

          

احصل عليه من Google Play